التخطي إلى المحتوى
3 أساسيّات في عمليات تنظيف المنزل تعرفي عليهم
أساسيّات تنظيف المنزل

هناك مفاهيم أساسية يجب أن تعرفها كل ربة منزل ؛ عمليات التنظيف الروتينية غير صحيحة دون الاهتمام بها. هنا لمحة عامة عن أهم الغرف التي لا ينبغي إهمالها ، في سياق الرعاية المنزلية اليومية مهما كانت ضيقة أو واسعة ، ولكي تكون جاهزًا لتنظيف منزلك تمامًا ، فأنت بحاجة إلى إعداد وتخزين بعض المنتجات ، لذلك نقدم لك قائمة مراجعة بأجزاء المنزل التي تحتاج إلى تنظيف بالمستلزمات الضرورية لإتمام عملية التنظيف بأقل جهد ووقت ، إليك ما هو قادم

أساسيّات عمليات تنظيف المنزل :

1 إبعاد الفوضى عن مساحة المطبخ

يجب أن تعتني بالموقد ، فمساحة المطبخ مستخدمة للغاية ، وسرعان ما تتسخ أثناء الطهي ، الأمر الذي يتطلب التنظيم والتنظيف المتكرر. وبهذا المعنى ، فإن منظمي الخزائن يجعل العثور على المكونات والتوابل أمرًا سريعًا وسهلاً. أيضًا ، من المهم ترتيب الخزانات بشكل دوري للتخلص من الفوضى. بعد ذلك ، يجب صقل أدوات وأدوات الطهي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتنظيف حوض الفولاذ المقاوم للصدأ وإصلاح الموقد.
وتجدر الإشارة إلى أن التنظيف المتكرر للأجهزة الصغيرة مثل: صانع القهوة ، والمحمصة ، والغلاية ... سيبقي هذه العناصر في حالة جيدة وتعمل بشكل صحيح ومثالي.

2 تنظيف الحمّام

تحتاج إلى التأكد من أن كشك الاستحمام عبارة عن منطقة رطبة ، مما يشجع على نمو العفن وتعدد المهام المرتبطة بالاستحمام ، للحفاظ على هذه البيئة خالية من الجراثيم والفطريات. في هذا السياق ، تعتبر أحواض الاستحمام وأكشاك الدش مناطق رطبة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى العفن في حالة إهمالها. لذلك ، من المهم تنظيف "الدش" أو حوض الاستحمام مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، مع الأخذ في الاعتبار أن التبييض العادي "يقتل" بشكل فعال أي عفن ينمو في حمامك.
يشمل التنظيف اليومي للحمام حوض ومرحاض وأرضية بالإضافة إلى تلميع المرآة.

3 العناية بالأرضيّات

الأرضيات الصلبة المغطاة بالحجر الطبيعي أو السيراميك أسهل في التنظيف من الأرضيات الخشبية. التنظيف الدوري للأرضيات سيجعل المنزل أكثر جمالاً ، لأن الأرضيات تحتل مساحة كبيرة ، بالإضافة إلى دور التنظيف الدوري لرفع المستلزمات المتناثرة وترتيبها في الأماكن المناسبة. بشكل عام ، تبدو الأرضيات الخشبية الصلبة بالحجر الطبيعي أو السيراميك أسهل في التنظيف ، بينما تتطلب الأرضيات الخشبية صيانة احترافية ، حيث يفضل استخدام بعض منتجات التنظيف الطبيعية أو محلية الصنع.
بالنسبة للسجاد ، فهي تتطلب التنظيف بالمكنسة الكهربائية عدة مرات في الأسبوع ، ولأهمية معالجة البقع بمجرد ظهورها ، فمن الضروري تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .