توجيه وزير الصحة بتطوير آليات العمل بوحدات الرعاية الأولية بالمحافظات

حث خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان إدارات الوزارة على تطوير العمل بوحدات الرعاية الأولية بالمحافظة وفق الخطط والمنصات العلمية والمنهجية في إطار استراتيجية الوزارة للارتقاء بالخدمات الصحية ، ووجه جميع المسؤولين. أيها المواطنون الأعزاء ، سيعقد هذا اليوم الاثنين في اجتماع الوزير الأسبوعي مع القيادات الوزارية ورؤساء الوزارات للوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها وضمان حصول المرضى على أفضل الخدمات الطبية للصحة العامة.

الرعاية الصحية الأولية

  • ومن الجدير بالذكر صرح الوزير أن تطوير عمليات الرعاية الصحية الأولية في الحكومة يهدف إلى رفع كفاءة خدمة المواطنين من خلال زيادة ساعات العمل وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة. واستعرض تقريراً عن مكتب إدارة الأزمات بالوزارة في الفترة من 1 إلى 13 نوفمبر / تشرين الثاني ، وأشار إلى أن مكتب إدارة الأزمات المركزي بالوزارة ومستشفى شرم الشيخ الدولي والمكاتب الفرعية بالمحافظة كانت مشغولة على مدار 24 ساعة في اليوم.
  • وشدد عبد الغفار على توافر كافة الاحتياجات من الأدوية والمستلزمات الطبية ، فضلا عن توافر إمدادات الدم الكافية على المستوى الجمهوري ، وقال إن الوزير أعطى الوزارة كافة الإدارات المعنية بتنفيذ خطة التأمين الصحي. بها ، وهو ما أقدره. وعقد الاجتماع بالتعاون مع إدارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء مشيدا بالتنفيذ المهني والتنسيق والتضامن بين الإدارات المختلفة.

وزارة الصحة والسكان

-و في هذا الصدد أضاف عبد الغفار أن الوزير قاد خلال الاجتماع وضع نظام جديد لخدمة المدنيين في مستشفيات محافظات الجمهورية. وفقًا لإرشادات وزارة الصحة والسكان ، اعتبارًا من بداية أكتوبر 2022 ، سيتم إدخال النظام في محافظة الفيوم لدعم المرضى.

-وأضاف عبد الغفار أنه بعد الاطلاع على خطة المدير العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان لعام 2023 ، قاد الوزير زيادة عدد عيادات الصحة النفسية بالمستشفيات وإدراج خدمات الصحة النفسية في العيادات الليلية بالمستشفيات. وإذ يلاحظ استعداد الوزارة لتقديم رعاية صحية نفسية نوعية لمواطنيها من خلال تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات المتخصصة الهادفة إلى الكشف المبكر عن الاضطرابات النفسية وعلاجها وفق المعايير الدولية.