أستقبال وزير السياحة سفير اليونان بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

قام وزير السياحة والآثار أحمد عيسى صباح اليوم بأستقبال السفير اليوناني بالقاهرة نيكولاوس جاليليدس. حرص جاليليو على مقابلته في مقر وزارة الخارجية بالزمالك لتوديعه قبل انتهاء فترة عمله كسفير في القاهرة. في حضور الوزير المفوض داليا عبد الفتاح المدير العام للعلاقات الدولية والاتفاقيات ، أعرب أحمد عيسى للسفير اليوناني عن تقديره الكامل للتعاون المثمر بين مصر واليونان ومدد فترة عمله كما ثبت. ونتمنى لبلاده كل التوفيق في مسؤولياته الجديدة في ظل العلاقات القوية بين البلدين.

ترميم المتحف اليوناني الروماني

- من الجدير بالذكر انه خلال اللقاء تم بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار واستعراض آخر ما آلت إليه الأعمال بمشروع تطوير وترميم المتحف اليوناني الروماني بمحافظة الإسكندرية، حيث أكد الوزير على أن إعادة إفتتاح المتحف سيكون بداية انطلاقة جديدة للعلاقات المصرية اليونانية الوثيقة والممتدة على مر التاريخ، حيث يعرض المتحف عدد كبير من القطع الأثرية التي تعود للعصور البطلمية واليونانية والرومانية.

- و في هذا الصدد أهدي وزير السياحة والآثار للسفير اليوناني مستنسخا أثرياً كهدية تذكارية، متمنيا له التوفيق والنجاح في مسئولياته ومهامه العملية الجديدة التي سيكلف بها.

- و تجدر الأشارة الي انه قد شدد السفير اليوناني نيكولاوس جاريليديس، على ما يكنه من حب عميق لمصر وحضارتها، مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار المصرية لتنشيط الحركة السياحية الوافدة للمقاصد السياحية المصرية والحفاظ على تراث مصر الأثري، موجهاً الشكر والتقدير للسيد الوزير ووزارة السياحة والآثار على ما شهدته الفترة السابقة من تعاون كبير بين مصر واليونان، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون في جميع المجالات ولاسيما السياحة والآثار.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن