مونديال الأدب 2022 رواية فتاة فى حالة حرب تابع التفاصيل

سيواصل المنتخب الكرواتي ومنافسه كندا مسيرتهما المهنية في كأس العالم 2022 وكأس العالم الأدبي 2022 ، وخلال هذا الوقت نتعلم الخيال الأدبي الكرواتي معًا ، رواية فتيات الحرب للمؤلفة سارة نورويتش ، من الأدب الكندي نتعلم رواية. Blind Mob للمؤلفة الكندية مارجريت أتوود.

رواية فتاة فى حالة حرب للكاتبة سارة نوفيتش

  • فتاة في الحرب رواية للكاتبة الأمريكية الكرواتية سارة نوفيتش تنقل في أحداثها حقيقة ما حدث في يوغوسلافيا السابقة ، من انهيار الأخوة والمجتمع النقابي إلى شيطنة الآخرين مجتمع حيث كل شيء يمكن أن يكون. تخيلت في بعضها البعض.
  • و في هذا الصدد , تدور أحداث رواية Girl at War في زغرب ، عاصمة كرواتيا في التسعينيات ، والتي شهدت حربًا أهلية شرسة في عام 1991. بطلة الرواية آنا تبلغ من العمر 10 سنوات تعيش في القرية مع عائلتها وتذهب إلى مدرستها مع صديق. طفولتها "لوقا" , وعندما انتهت الحرب الأهلية بين الصرب والكروات وتغير وضع آنا ، حولتها من طفلة كانت تهتم فقط باللعب معها إلى طفلة تعمل كمساعد أثناء تجهيز المعدات العسكرية.

رواية السفاح الأعمى للكاتبة الكندية مارجريت آتوود

  • السفاح الأعمي هي رواية للمؤلفة الكندية مارجريت أتوود ، الحائزة على جائزة بوكر عام 2000 والتي نُشرت لها ترجمة أخرى بعنوان The Blind Assassin.
  • و تجدر الاشارة الي إنها حقًا قطعة أدبية رائعة وملحمة إنسانية رائعة. في بداية الرواية ، تتذكر أليس تشيس حادث شقيقتها لورا في عام 1945 عندما سقطت من جسر. تلا ذلك تقارير إخبارية عن الحادث. ولكن بمجرد أن يصبح القراء مستعدين للانغماس في قصة لورا ، ينقله أتوود إلى رواية أخرى ، "The Blind Killer" ، المضمنة في الرواية الرئيسية ، وهي رواية خيال علمي من قبل اثنين من العشاق رواها في غرفة مظلمة في شارع خلفي.
  • عندما نعود إلى إيريس ، كان ذلك عام 1947 ، وهو جزء من مقال صحفي حول اكتشاف سفينة تبحر وتحمل جثة زوجها الراحل ، الصناعي الشهير ريتشارد جريفون. وهكذا ، في بداية الرواية ، تقبل أتوود الخيوط السردية الرئيسية لتحفيز عقل القارئ لإيجاد العلاقة بينهما.
  • و اخيرا تتشابك خطوط وأحداث السفاح العمياء بسرعة فائقة. بمجرد أن تتقارب الأحداث والخطوط ، يكتشف القراء أن أتوود لا تخبرنا بما يبدو ، بل أكثر من ذلك.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن