مواقيت الصلاه في الرياض اليوم الجمعة

كما تختلف أوقات الصلاة في الرياض باختلاف الموسم ، وكذلك النهار والليل على مدار العام. يرجع سبب اختلاف مواقيت الصلاة في الرياض على مدار العام إلى حركة الأرض والشمس. من المعروف أن الأرض تدور على محورها مرة واحدة في السنة وهذا سبب تسلسل الفصول. كما أن الأرض تدور حول الشمس مرة كل يوم ، وهذا هو سبب حدوث الليل والنهار. ومع تغير بيوت الشمس واقترابها من الأرض يتأثر طول الليل والنهار. أحيانًا نجد الليل أطول من النهار ، كما هو الحال في الشتاء. أحيانًا نجد النهار أطول من الليل ، كما هو الحال في الصيف. وأما الاعتدالان ، فالليل والنهار متقاربان ، ويحدث أن النهار والليل متماثلان.

مواقيت الصلاه اليوم في الرياض

وفقًا لتقويم أم القرى ، تبدأ مواقيت الصلاة في الرياض قبل شروق الشمس يوم الجمعة ، لأن أول صلاة في اليوم هي صلاة الفجر. فجاءت

صلاة الفجر الساعة 4:51 صباحا بأمر من ربه. أما مواقيت الصلاة اليوم في الرياض فكان وقت شروق الشمس الساعة 6:11 صباحاً

أما موعد صلاة الظهر اليوم بمدينة الرياض بإذن الله فسيكون الساعة 11:39 دقيقة بتوقيت الرياض. أما باقي الصلوات فهي كالتالي:

  • حتى يحين موعد صلاة العصر في الرياض اليوم عند الساعة 2.44 مساء.
  • وموعد صلاة المغرب في الرياض اليوم فيحين بأمر الله عند الساعة 5.6 دقيقة مساء.
  • و يحين موعد صلاة العشاء في الرياض اليوم الجمعة 18 نوفمبر عند الساعة 6.36 مساء.

مواقيت الصلاة في الرياض

كما يتم حساب مواقيت الصلاة في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وغيرها من المدن حسب تقويم أم القرى. تتضمن حاسبة أوقات الصلاة المقدرة

زاوية الفجر البالغة 18.5 درجة وزاوية العشاء التي تبلغ 19 درجة. تم حساب وقت الظهر بدقيقة واحدة بعد الظهر. قُدِّر وقت صلاة المغرب بدقيقة واحدة بعد غروب الشمس.

موقع مدينة الرياض

حيث من المعروف أن أوقات الصلاة في الرياض مرتبطة بالموقع الفلكي. حيث تقع الرياض على خط عرض 24.6537 وخط طول 46.7152 درجة

والمدى الزمني +3 ساعات. أي ، فارق التوقيت بين الساعة في الرياض والتوقيت الدولي هو 3 ساعات. تعتمد الرياض على الفترتين الصيفية والشتوية في الالتحاق بالمدارس كل عام.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن