تفاصيل وصول محمد عثمان الميرغني إلى العاصمة السودانية الخرطوم

من الجدير بالذكر , ان محمد عثمان الميرغني ، الزعيم الأصلي لحزب الاتحاد الديمقراطي ، زعيم الطريقة الختمية ، وصل إلى العاصمة الخرطوم منذ فترة على متن طائرة خاصة يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي. رتبت جمهورية مصر العربية تنحية الميرغني وحلفائه من قيادة الحزب ورحلتهم إلى جمهورية السودان. تكريمًا لمكانته الوطنية وقيمه السياسية والروحية ، يحتفظ الميرغني بمطار القاهرة من قبل مسئولي قانون العلاقات المصرية السودانية في الرئاسة المصرية ، إلى جانب عدد من قيادات الحزب الاتحادي الديمقراطي. وبلد المنشأ وجمهورية مصر العربية كملاذ أخير.

محمد عثمان الميرغني

- يشار إلى أن "الميرغني" غادر السودان في سبتمبر 2013 ، وكانت عودته إلى الخرطوم أول من عاد إلى وطنه منذ ما يقرب من عقد ، ويُحسب أن عودة "الميرغني" الميرغني إلى الجمهورية. سيساعد السودان على دعم التوافق والاستقرار السياسي في المستقبل ، والمرحلة الصعبة التي تمر بها هذه الدولة العربية الأفريقية مهمة في تاريخها السياسي المعاصر.

-كما شكر رئيس الاتحاد الديمقراطي السوداني محمد عثمان الميرغني الرئيس عبد الفتاح السيسي على بقائه في القاهرة ، وأعرب عن تمنياته لمصر وقيادتها بالتقدم والازدهار.

نائب زعيم حزب الوحدة الديمقراطي السوداني

  • وأكد جعفر الصادق محمد الميرغني نائب زعيم حزب الوحدة الديمقراطي السوداني الأصل أن عودة زعيم الحزب إلى الخرطوم أمل للشعب السوداني وفرصة لتوحيد الصفوف والقول بين إخوان السودان ، دولة أنه هو الذي سلام ووئام ويطمح إلى لم شمل بين أبناء الأرض.
  • دعا الصادق ، الاثنين ، في بيان خاص بمناسبة اليوم السابع ، كل القوى السياسية السودانية إلى اتفاق سلام وديمقراطية كميثاق شرف ووعد بالخروج من النفق المظلم في مواجهة خطاب الكراهية والإقصاء. مشيرا الى ان عودة الميرغني فرصة لكل الشعب السوداني الذي يحاول انقاذ السودان.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن