تفعيل الأزهر إجراءات منع العدوى بالمعاهد للوقاية من الفيروس المخلوي

و بمناسبة انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الاطفال و الكبار , و قد أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، برئاسة الدكتور أيمن عبد الغني، تفعيل إجراءات منع العدوى بجميع المعاهد، وذلك بالتزامن مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي، الذي يصيب الأطفال والبالغين.

الوقاية من الفيروس المخلوي

و في هذا الصدد , أصدر قطاع المعاهد الأزهرية، المنشور رقم 10، الذي أُرسل إلى جميع المناطق الأزهرية، منبهًا إياهم إلى تفعيل إجراءات منع العدوى، والذي جاء نصه كالتالي:

  • حرصا من رئيس الدائرة المؤسسية بالأزهر على صحة أبناء الأزهر والعاملين والطلاب ، والحرص على حمايتهم من الأمراض المعدية وحماية جميع الأطفال ، يجب توخي الحذر والتأكيد. اتخذت مؤسسات الأزهر التابعة لمنطقتك كافة الاحتياطات لتلافي مخاطر الإصابة حفاظاً على السلامة ، وتنفيذ الإجراءات الواجب اتباعها في هذا الشأن ، وإخطار الطلاب الذين يشعرون بالحمى. لا تذهب إلى المعهد إلا إذا كانت بحوزتهم شهادة طبية تثبت شفائهم وما لم يتم التنسيق مع إدارة الصحة بالمحافظة في هذا الصدد.
  • و من الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية أصدرت مبادئ توجيهية لتعريف الأمراض المعدية وطرق الوقاية وإجراءات التعامل مع المصابين.
  • و استكملا لذلك من المهم لموظفي الأزهر في منطقتك تنزيل وعرض الدليل المذكور أعلاه واستخدام محتوى الدليل لتثقيف طلاب وموظفي الأزهر. التأكيد على الجنس. خطوات مهمة يجب اتباعها في ضوء هذه الشروط ، وضرورة اتباع التعليمات الصحية على جميع المشروبات ، والأطعمة التي يقبلها بعض الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا للبقاء بصحة جيدة.