عاجل وصول السفينة السياحية Splendida ميناء السخنة على متنها 2200 سائح

في بيان صادر عن المديرية العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، وصلت ، صباح اليوم ، الباخرة السياحية Splendida التابعة لشركة الملاحة MSC ، في أول جولة منتظمة لها ، على أن ترسو في السخنة من اليوم حتى منتصف أبريل المقبل. في أحواض كلا الميناءين. تعتبر هذه السفينة من أشهر السفن السياحية في العالم ، حيث تقدم جولات وجولات للسياح من جميع أنحاء العالم.

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

-و في هذا الأطار وصلت الباخرة صباح اليوم على متنها 2200 سائح من مختلف الجنسيات ، إضافة إلى طاقم 1،281 من السعودية ، إلى الصفا مساء اليوم بعد أن غادر بعض المسافرين من ميناء السخنة إلى بلادهم عبر مطار كايرو بلاس ، وآخرون على وشك السفر. . جولة قصيرة ، بشرط أن يعودوا إلى الميناء مرة أخرى لإكمال الرحلة البحرية. مع ترحيب السفينة بالسياح الجدد ، سيبدأون رحلتهم حول العالم من ميناء السفن في السخنة.

-وتشمل الباخرة غرف فندقية ، وأسواق تجارية ، وحمامات سباحة ، ومراكز ترفيهية ولياقة بدنية بالموقع ، حيث أنها فندق عائم.

-وفي السياق ذاته ، نظمت هيئة الموانئ بالتعاون مع مشغل الموانئ موانئ دبي العالمية حفل استقبال للسائحين الذين أبدوا رضاهم عن الترحيب ، بالإضافة إلى التعريف بالتكنولوجيا والعروض التوضيحية لفريق التنورة لاستضافة الوفد.

-وفي هذا الصدد ، هناك تنسيق بين كافة سلطات الميناء لتسهيل دخول السفن السياحية للميناء ودخول الركاب إلى الرصيف ومغادرتهم له.

توجيهات الحكومة المصرية

-يأتي ذلك في إطار توجيهات الحكومة المصرية لتعظيم سياحة الرحلات البحرية والسفن السياحية ، وكذلك في إطار خطة شاملة لسحب السفن السياحية إلى الموانئ في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بحلول عام 2022 (تمتد من مارس 2022 إلى ديسمبر من عام 2022). نفس العام).

-و في الختام يعتبر هذا النشاط دليل على تشجيع السياحة واستعداد سلطات الموانئ لاستقبال الباخرة حيث تم عمل كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال اليخوت واليخوت مما يدل على مستوى الثقة والأمان بالموانئ بالمنطقة وسلامتها. الطرق السياحية.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن