عقد وزير الصحة مؤتمرا صحفيا لإحاطة الرأى العام بتفاصيل الفيروس المخلوى

في بداية مقالنا سوف نتعرف علي الفيروس المخلو التنفسي الذي انتشر بشكل كبير جدا بين الاطفال و الكبار , حيث يتسبب الفيروس المخلوي التنفسي في التهابات الرئتين والمسالك الهوائية. من الشائع جدًا أن يصاب معظم الأطفال به في سن الثانية. يمكن أن يصيب الفيروس المخلوي التنفسي البالغين أيضًا , في كبار السن والأطفال الأصحاء ، تكون أعراض الفيروس المخلوي التنفسي خفيفة وتشبه عادةً أعراض نزلات البرد. عادة ما تكون تدابير الرعاية الذاتية كافية للتخفيف من الشعور بالمرض , يمكن أن يسبب الفيروس المخلوي التنفسي عدوى خطيرة لدى بعض الأشخاص ، بما في ذلك الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا (الرضع) ، وخاصة أولئك الذين ولدوا قبل الأوان ، وكبار السن ، والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو الرئة ، والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وزارة الصحة

و في هذا الصدد , يعقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مؤتمرا صحفيا غدا، بمعهد ناصر، لإحاطة الرأي العام، بكافة التفاصيل الخاصة بالفيروس المخلوي , و لقد صرح المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار إن 2.1 مليون زيارة للعيادات الخارجية فى الولايات المتحدة بسبب الفيروس المخلوى، مضيفا أن الفيروس المخلوى التنفسى ليس بجديد.

اعراض الفيروس المخلوي التنفسي

و من الجدير بالذكر أضاف أن نزلات البرد والحمى المرتفعة من أبرز أعراض الفيروس المخلوي التنفسي الذي يستمر من أسبوع إلى أسبوعين ويتعافى المرضى ، وأضاف أنه لا ينبغي تناول المضادات الحيوية في حالة الإصابة بالفيروس المخلوي ، وأكد على ضرورة تعزيز المناعة. من خلال اتباع نظام غذائي صحي لمكافحة الفيروس المخلوي ،

و بالحديث اكثر عن مدي انتشار الفيروس المخلوي التنفسي , حيث انه ينتشر في الداخل ، وأكد أن التهوية الجيدة ، وتطهير اليد والأسطح ، وارتداء الكمامة ضرورية لمكافحة الفيروس ، وأن مصر لديها 150 مليونا لدينا دفعة من لقاحات كورونا ووجدت أن أوميكرون لا يزال الأكثر شيوعًا ، متغير كورونا ، ولكن مع أعراض أضعف.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن