تصريحات رئيس مكافحة كورونا بعدم أغلاق المدارس بسبب الفيروس المخلوي التنفسي

انتشر الفيروس المخلوي التنفسي بشكل كبير مؤخرا بين الأطفال و الكبار , و خاصة بين الاطفال في المدارس , و هنا قد بدأت التسأولات عن عدم ذهاب الاطفال الي المدارس , و بخصوص هذا الشأن قد صرح رئيس مكافحة كورونا بعدم اغلاق المدارس بسبب الفيروس المخلوي التنفسي , اليكم التفاصيل .

تصريحات رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا،

من الجدير بالذكر قد صرح الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن الفيروس المخلوى التنفسى موجود منذ قديم الأزل وليس فيروسا جديدا، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تغلق المدارس مستقبلًا؛ بسبب زيادة نسبة انتشار الفيروس هذا العام , ونصح الدكتور حسام حسنى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذى يقدمه الإعلامى سيد على، مساء السبت، أولياء الأمور بعدم ذهاب أولادهم للمدارس؛ حال إصابتهم بارتفاع درجة الحرارة أو أعراض أو التهاب فى الجهاز التنفسى العلوى.

الفيروس المخلوي

-و في هذا السياق , لفت صرح رئيس مكافحة كورونا إلى أن الفيروس المخلوى ليس خطيرًا بل يحتاج اهتمامًا بكيفية علاجه، مشددًا على أهمية استمرار الاهتمام بفيروس كورونا، وعدم التسفيه من وجوده؛ رغم أنه لم يعد يمثل خطورة على حياة المواطنين، موضحا أن الفيروس المخلوى يصيب الأطفال بفترة حضانة تمتد لـ8 أيام، والأعراض المتمثلة فى ارتفاع الحرارة والاحتقان فى الحلق والكحة، تزول فى مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين.

-ومن جانبه شدد على أهمية عدم إساءة استخدام المضادات الحيوية خلال تلك الفترة، مضيفًا أن علاج الفيروس يكون بعلاج الأعراض، وشرب السوائل الدافئة والتهوية البسيطة للمنزل، إضافة إلى عمل حمامات بخار دافئة للمصابين.

-و في الختام , لقد أشار إلى أهمية دخول المصابين بضيق التنفس إلى المستشفى، منوهًا إلى أن الخطورة الأكبر تتمثل فى انتقال العدوى لكبار السن، الأمر الذى يتطلب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.