إلغاء إجازة السبت وزيادة أيام الدراسة 2022 التعليم تكشف التفاصيل الرسمية

وقائع إلغاء إجازة السبت وزيادة أيام الدراسة أكدت وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني صحة القرارات والأخبار التي تشير إلى إلغاء إجازة السبت وزيادة أيام الدراسة لمدة جميع المدارس في عام 2022. تواصلت وسائل الإعلام مع كل من يزور موقع الشبكة الاجتماعية.

مواعيد بدء العام الدراسي والاجازات

  • يجب التحقيق في موضوعية وطبيعة المنشور الإخباري ، حيث أن الحقائق ضرورية ويجب التحقق منها قبل نشر معلومات محيرة ، وتقر إدارة التعليم الفني والتدريب بأنها لا تعتزم تغيير الخريطة الزمنية. العودة إلى المدرسة 2022 وما بعدها في هذا المقال الجديد ، تعرف على الإجازات ومواعيد بدء الفصل الدراسي ، بالإضافة إلى إلغاء عطلة السبت وزيادة أيام الدراسة.
  • من يوم السبت الموافق 1 أكتوبر إلى 6 يونيو 2023 (الموافق الخميس) ، يبدأ العام الدراسي كسنة دراسية جديدة لجميع الطلاب في جميع مراحل التعلم في مدارس اللغات والمدارس الحكومية والمدارس الخاصة. ستبدأ الدروس في المدرسة الدولية في 18 سبتمبر 2022.

حقيقة إلغاء إجازة السبت وزيادة أيام الدراسة

-وصلت فترة العودة إلى المدرسة إلى 35 أسبوعًا أكاديميًا ، مع بدء الفصل الدراسي الأول من 1 أكتوبر إلى 26 يناير 2023 وإمتحانات الفصل الأول في 14 يناير. يبدأ العام الدراسي 2023. يبدأ اليوم الثاني من 11 فبراير 2023 ، وهو يوم السبت ، حتى 8 يونيو ، والذي يوافق يوم الخميس.

-ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادات التدريب والتحويل يوم السبت 3 يونيو 2023 ، وامتحانات الدبلوم الفني في 8 يوليو ، وامتحانات الثانوية العامة في 8 يوليو. 10 يونيو (ما يعادل السبت) سيكون عدد أيام الفصل الدراسي الأول 98 يومًا ، باستثناء عطلات نهاية الأسبوع والجمعة ، وسيكون عدد أيام الفصل الدراسي الثاني 96 يومًا باستثناء الأرقام الرسمية وأيام الجمعة.

-سيكون العدد الفعلي لأيام الدراسة 194 يومًا (ما يعادل 35 أسبوعًا) وتكون فترة الامتحان الخاص للفصلين الأول والثاني هي فترة الدراسة الفعلية ، لذلك سيتم احتسابها من معدل الحضور المقرر. مدة الإجازة نصف العام ستكون أسبوعين ، بحيث تبدأ في 20 يناير وتنتهي في 9 فبراير بالسماء ، وتؤخذ الإجازة من قبل وزارة التعليم العالي ومعهد الأزهر وإدارة البحوث خلال الإجازة السنوية إذا تم تقديم التاريخ مع تاريخها.