ملخص امتحانات نوفمبر 2022 للصفين الرابع والخامس الابتدائي وتوزيع الدرجات

وفقًا للوائح التي وضعتها وزارة التربية والتعليم وجدول امتحانات نوفمبر 2022 الذي حددته مختلف الإدارات التعليمية ، يستعد الطلاب في فصل المرور لامتحان نوفمبر 2022 الذي يبدأ غدًا (الأحد). نوفمبر هو الامتحان الثاني للعام الدراسي 2022-2023 للصفين الرابع والخامس والفصول المرورية ، ومن الامتحانات الثلاثة المقررة سيكون الامتحان الثالث نهاية امتحانات الفصل الدراسي المقررة في يناير من العام المقبل ، بحسب التربية والتعليم. وبحسب تعليمات الوزارة ، يحصل الطالب على أعلى مجموع درجات لامتحانات أكتوبر ونوفمبر ويضافها إلى مجموع نقاطه في نهاية الفصل الدراسي. في نهاية الفصل الدراسي ، سيحصل الطلاب على درجة مجمعة لكلا الاختبارين ، وأعلى درجة من امتحان الشهر الأول أو الثاني ودرجة الاختبار النهائي.

امتحانات شهر نوفمبر للصف الرابع الابتدائي

وفي هذا السياق , سيؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانات شهر نوفمبر 2022، والتي تستهدف المقررات التي حصل عليها الطلاب طوال شهر نوفمبر وهو الشهر الثاني في العام الدراسي الحالي.

وتشمل ضوابط اختبار شهر نوفمبر للصف الرابع الابتدائي، ما يلي:

  • أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد ووضع رأس المفردة قصيرة قدر الإمكان.
  • ألا تقل عدد الخيارات الموضوعة بالإجابة عن ثلاث اختيارات لكل مفردة ويفضل أن يكون أربعة خيارات في شكل عبارات قصيرة.
  • استخدام خط مناسب للطلاب وسهل القراءة ولا يقل حجمه عن 16.
  • وتستهدف تلك الاختبارات قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله.

امتحانات شهر نوفمبر للصف الخامس الابتدائي

و بالنسبة لطلاب السنة الخامسة ، سيتم اختبار الطلاب في جميع المواد في نوفمبر وفقًا للمفاهيم المحددة في خطة توزيع المناهج لشهر نوفمبر 2022 ، وسيتم إجراء الاختبارات في فترة واحدة خلال اليوم الدراسي ، أي فترتان دراسيتان. وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه عند تحديد موعد امتحان نوفمبر 2022 ، من الضروري الالتزام بالمناهج والمفاهيم الواردة في خريطة توزيع مناهج نوفمبر ، مع مراعاة أن تكون أسئلة الامتحان واضحة ومباشرة.

توزيع درجات الصف الرابع والخامس الابتدائي

وحددت وزارة التربية والتعليم توزيع درجات الصفين الرابع والخامس الابتدائي وكل صفوف النقل، وهي لكل مادة كالتالي:

  • 80% من درجة اختبار نهاية الفصل
  • 10% من درجة امتحان الشهر
  • 5% على المواظبة
  • 5% على السلوك

امتحانات نصف العام 2023

ان الإمتحانات القادمة للإبتدائيين الرابع والخامس ستكون الإمتحانات النهائية وإبتداء من يوم السبت 14 يناير 2023 سيقدم الطلاب لإمتحانات منتصف العام للإبتدائيين الرابع والخامس في عام 2023 حتى الخميس 26 يناير 2023 وهذا هو التاريخ الذي تحدده وزارة التربية والتعليم. التعليم لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الثانوية.

سينتهي الفصل الدراسي الأول يوم الخميس 26 يناير 2023 ، بينما ستبدأ إجازات منتصف العام في عام 2023 لمدة أسبوعين تبدأ يوم السبت 28 يناير 2023 وتنتهي يوم الخميس 9 فبراير 2023.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن