كيفية تعزيز المناعة ضد الأمراض المعدية بينها الفيروس المخلوي

من الجدير بالذكر و مع دخول فصل الشتاء ، تزداد احتمالية الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والفيروسات مثل فيروس الأنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي. هذا ما حذرت وزارة الصحة مؤخرًا من الاهتمام بالتغذية الجيدة , تابعوا التفاصيل في السطور التالية .

الوقاية من الفيروس المخلوي

  • الحماية من فيروس الجهاز التنفسي المخلوي وغيره من الأمراض المنتشرة في فصل الشتاء ، مثل الأنفلونزا ونزلات البرد ، بعد زيادة انتشار الفيروس المخلوي التنفسي وتم اكتشافه في 73٪ من الأطفال المصابين بأعراض تنفسية. هناك حاجة متزايدة لاتباع إرشادات الوقاية.
  • من أهم المبادئ التوجيهية للوقاية من فيروس الشتاء المخلوي والأمراض المعدية حماية الأطفال من موجات الطقس ، وإدارة التغذية السليمة ، وارتداء ملابس سميكة مصنوعة من مواد دافئة. يجب تغطية الأطفال جيداً عند النوم كما تنصح وزارة الصحة ، كما يجب ارتداء ملابس الأطفال والرضع بشكل مناسب عند إخراج الأطفال من المنزل.

الفيروس المخلوي التنفسي RSV

  • في غضون ذلك ، تقول وزارة الصحة إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين شهر وسنة هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي ، ويجب على الأطفال الزيارة إذا ظهرت عليهم أعراض مثل العطس والسعال وصعوبة التنفس والتهاب الحلق والإسهال أو القيء. يجب عليك مراجعة الطبيب على الفور.
  • وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار ، مسار انتقال الفيروس المخلوي التنفسي ، وكشف أنه ينتقل عن طريق العدوى أو الرذاذ أو الأسطح الملامسة ، أو الاتصال المباشر بالمرضى ، وأن الفيروس غالبًا ما ينتشر. من الطفولة المبكرة يمكن أن يصيب أيضًا البالغين منذ الولادة وحتى سن عامين.
  • تنصح وزارة الصحة بضرورة تجنب تقبيل الأطفال لحمايتهم من أمراض الجهاز التنفسي التي تنتشر خلال الموسم ، حيث يحتاجون إلى لقاحات فيروس كورونا والأنفلونزا الموسمية. خذ من المنزل ولكل طالب زجاجة ماء خاصة به. الحاجة لغسل اليدين بانتظام.
  • يجب حماية كمية كافية من السوائل والأطعمة المعززة للمناعة ، وتناول الفواكه الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والليمون ، والتغذية الكافية والتهوية بشكل جيد وعدم التعرض للبرد مباشرة.