عاجل انتشار الحصبة الألمانية في السودان بين الأطفال في السودان و موقف مصر

في مقال اليوم سوف نعرض مستجدات الوباء الجديد الذي انتشر بين الأطفال في السودان . حيث أعلنت السودان عن انتشار وباء بين الأطفال، كما نصحت المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لذلك الوباء، خاصة بعد ما انتشر بين الطلاب في المدارس، وازدادت حالات انتقال العدوي بهذا الوباء، ما استدعى أن تعلن الحكومة السودانية أخذ الحيطة والحذر.

انتشار الحصبة الألمانية في السودان

من الجدير بالذكر بعد انتشار الحصبة الألمانية في السودان, رصدت وزارة الصحة السودانية خلال الأيام القليلة الماضية حالات مرضية من الأطفال الذين يشتكون من أعراض معينة، وبعد تحليل هذه الأعراض والكشف عليهم، اتضح أن هؤلاء الأطفال مصابون بالحصبة الألمانية، وأن هذه الأعراض هي أعراض الحصبة الألمانية.

ماهي الحصبة الألمانية؟

تعتبر الحصبة الألمانية هي عدوى فيروسية معدية ، تُعرف باسم الطفح الجلدي الأحمر المميز ، أو "الحصبة لمدة ثلاثة أيام"، تختلف تمامًا عن فيروس الحصبة الألمانية ، العامل المسبب للمرض.

أعراض الحصبة الألمانية عند الأطفال

وعلى الرغم من أن أعراض الحصبة الألمانية ليست شديدة مثل أعراض الحصبة العادية ، إلا أنها قد تكون خطيرة في بعض الحالات ، خاصة عند الأطفال. تعتبر الحصبة الألمانية في الأطفال خطيرة للغاية ويجب على الآباء توخي الحذر لأسباب صحية. فيما يلي أعراض الحصبة الألمانية عند الأطفال:

1- من أعراض الحصبة الألمانية عند الأطفال الطفح الجلدي الأحمر وينتشر في كافة أنحاء الجسم.

2- من أعراض الحصبة الألمانية عند الأطفال ارتفاع درجة حرارة الجسم.

3- من أعراض الحصبة الألمانية عند الأطفال الحمى.

4- من أعراض الحصبة الألمانية عند الأطفال انتفاخ في الرقبة في منطقة خلف الأذن.

5- من أعراض الحصبة الألمانية عند الأطفال احمرار العينين.

6- من أعراض الحصبة الألمانية عند الأطفال سيلان الأنف والزكام.

عدوى الحصبة الألمانية عند الأطفال

و في هذا الصدد تنتقل عدوى الحصبة الألمانية عند الأطفال عن طريق السعال أو العطس أو الاختلاط مع شخص مصاب ، والذي يحدث بعد التعرض المباشر لمخاط الأنف أو الحلق الذي ينتشر من شخص مصاب. يمكن للأطفال نقل عدوى فيروس الحصبة الألمانية قبل أسبوع من ظهور أعراض الطفح الجلدي وبعد أسبوعين من شفاء الطفح الجلدي.

الحصبة الألمانية في مصر

و بالنسبة لانتشار هذا الوباء في مصر , أوضحت وزارة الصحة المصرية الأسبوع الماضي، خلو مصر من الحصبة الألمانية والحصبة العادية، لترتب مصر رقم 4 بين دول الشرق الخالية من الحصبة الألمانية والحصبة العادية.