توقيع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عقد محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد

كجزء من خطة المنطقة الاقتصادية لتطوير وتطوير الموانئ الأعضاء ، وقع وليد جمال الدين ، المدير العام للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، اتفاقيات التزام بـ التصميم والبناء والإدارة والتشغيل والصيانة. تم توقيع عقد بين مديرية المنطقة الاقتصادية الخاصة لقناة السويس وتحالف (سكاي انفستمنت و ريلاينس لوجيستيكس) لبناء محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد ، وقعه طارق حسين نائب رئيس مجلس الإدارة. مدير مجموعة سكاي إنفستمنت ، أحد المارة في قمة COP27 حول تغير المناخ المنعقدة حاليًا في شرم الشيخ ، مصر.

مشروعات تنمية ميناء شرق بورسعيد

و تجدر الأشارة الي انه يعد هذا المشروع من أهم مشروعات تنمية ميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث يستهدف هذا المشروع إقامة محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد بطول رصيف 900 متر ومساحة 380 ألف متر مربع، وذلك ضمن مساعي تعظيم الاستفادة من موقع الميناء بشرق البحر المتوسط، ورفع القدرة التنافسية له ومن ثم العمل على استغلال المناطق اللوجستية المتاخمة للميناء الاستغلال الأمثل لتعزيز قيمته المضافة.

و في هذا الصدد , صرح وليد جمال الدين: "أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على تعظيم الاستفادة من ميناء شرق بورسعيد الذي يقع على المدخل الشمالي لقناة السويس، كما أن هذا المشروع سيوفر 400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خاصة لأبناء مدن القناة باستثمارات تراكمية تقدر بنحو 65 مليون دولار”.

مجموعة سكاي للاستثمار

صرح طارق حسين ، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سكاي إنفستمنت جروب ، إن توقيع اليوم يعد خطوة مهمة في خطط المجموعة الطموحة ، حيث يمثل المشروع إنشاء واحدة من أكبر المحطات متعددة المحطات. - محطة وجهة في ميناء شرق بورسعيد ويسعدنا الشراكة مع منطقة القناة الاقتصادية. نظرًا لموقع السويس الجغرافي المتميز ، ستركز المحطة على التعامل مع السلع العامة والتركيبات والكميات الجافة من الأسمنت والأسمدة ، بالإضافة إلى منتجات الصلب.

علما أن مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة لقناة السويس وافق مؤخرا على هذا المشروع المقدم من (Skyports) ، إحدى الشركات التابعة لتحالف Sky Investment and Reliance Logistics Alliance.