توفير الصحة عيادات متنقلة لتقديم خدمات صحة الأسرة مجانا للعاملين بالحكومة

من الجدير بالذكر قامت وزارة الصحة والسكان بالأعلان عن إطلاق حملة نظمي في 16 وزارة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة للتعريف بمفهوم صحة الأسرة والصحة الإنجابية والخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان للعاملات. الإدارة الوطنية للمرأة. المجلس حر في عمل إدارة الدولة. وتهدف الحملة ، بتوجيه من وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار ، إلى نشر الوعي الصحي وتعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة العاملة في جميع الوزارات القومية ، وفقًا لرؤية مصر. 2030 وإطلاق خطة التنمية المستدامة التي تدمج قضايا المرأة والأسرة واحتياجاتها في خطط التنمية.

وزارة الصحة والسكان

-و في هذا السياق صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان حسام عبد الغفار ، أن الحملة تشمل تقديم خدمات عالية الجودة وفعالة في مجال صحة الأسرة والصحة الإنجابية ، ونشر الثقافة الأسرية الصغيرة ومخاطرها ، بالإضافة إلى إدخال المراكز التي تقدم خدمات مجانية للأسرة والصحة الإنجابية بالإضافة إلى الخريطة ، يتم أيضًا وصف حالات الحمل القريبة والمتكررة.

حملة "نظمي"

-كما اوضح عبد الغفار أنه من خلال حملة "نظمي" ، ستقوم كل وزارة بتدريب 30 مفكرا من الجنسين على خدمات الصحة الإنجابية ، فضلا عن أحدث الأساليب التي تقدمها منافذ تقديم الخدمات بوزارة الصحة والسكان ، مشيرا إلى أن كل فكري سيشجعه. تلقي بعض الكتيبات بوسائل مختلفة. .

-وقال عبد الغفار إنه سيتم توزيع كتيب يصف ويعرض كل طريقة من وسائل تنظيم الأسرة ، بالإضافة إلى بطاقة متابعة للنساء تتيح للموظفين من إدارة الدولة السفر إلى أقرب مركز للوصول السريع والتميز. الخدمات ، مثل 165 مراكز الإحالة المتخصصة موجودة في القاهرة الكبرى. لديها فريق مدرب جيدًا من الأطباء والممرضات والمسؤولين الإعلاميين والمثقفين الصحيين من الذكور والإناث.

-و في هذا الصدد أشار عبد الغفار إلى أن الخطة ستشمل 32 وزارة تبدأ بـ 16 وزارة في الأشهر الثلاثة المقبلة وستنتهي في النصف الثاني من العام المقبل ، مضيفا أنه سيتم عقد أربعة اجتماعات ربع سنوية خلال العام لمتابعة الإنجاز. من بلوغ الهدف 50،000. خطة المرأة تنتهي.

تصريحات رئيس قسم السكان وتنظيم الأسرة

-قال الدكتور حسام عباس ، رئيس قسم السكان وتنظيم الأسرة ، أنه خلال فترة التدريب ، سيتم تزويد عيادات متنقلة بأحدث أجهزة الموجات فوق الصوتية وطرق تنظيم الأسرة الحديثة ، بالإضافة إلى فريق مدرب جيدًا من أطباء وممرضات تنظيم الأسرة. .

-و في الختام , أضاف عباس أن العيادة المتنقلة تقدم خدمات مجانية تشمل الفحوصات الجسدية وقياسات ضغط الدم والوزن والطول وتدريب المستفيدات على الكشف المبكر عن سرطان الثدي وخدمات استشارات تنظيم الأسرة وخدمات الصحة الإنجابية المجانية والإحالة للعاملين المحليين المركز التخصصي للسيدات. . الوزارات مجانية.