الصحة تقرر إنشاء قاعدة بيانات مميكنة لبرامج زراعة الأعضاء البشرية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان ، أن هناك مراقبة دقيقة لمعدلات زراعة الأعضاء البشرية في برامج زراعة الكلى والكبد خلال عام 2022 ، حيث أفاد التقرير بإجراء ما يقرب من 1700 عملية زراعة كلى وكبد. .

إنشاء قاعدة بيانات مميكنة لبرامج زراعة الأعضاء البشرية

  • وأشار حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان ، إلى أنه سيتم إنشاء قاعدة بيانات آلية لبرامج زراعة الأعضاء البشرية ، والتي سيتم ربطها إلكترونيًا باللجنة العليا ومراكز زراعة الأعضاء .
  • موضحًا حوكمة زراعة الأعضاء البشرية. وتحويلات النظام والمراقبة المستمرة لعمل جميع المراكز مما يساعد على تقديم أفضل خدمة علاج طبي سواء للمتبرع أو للمريض.
  • وتابع: ضرورة المراقبة المنتظمة للحالة الصحية للمريض لمدة 6 أشهر بعد زراعة الأعضاء ، كما تم تطوير برامج جديدة في مجال زراعة الأعضاء للتخفيف من معاناة مرضاهم. زراعة الأعضاء هي أفضل علاج لحالاتك ، مثل حالات زراعة الرئة.
  • وأشار إلى أنه وافق على إجراءات ترخيص مركزين جديدين لزراعة الكلى والكبد بعد استيفاء جميع الشروط ، وتابع: تشكيل اللجان الثلاثية والفريق الجراحي ومدراء مراكز زراعة الأعضاء البشرية الحاضرين للمصادقة. من قبل اللجنة. وفقا للقوانين واللوائح في هذا الصدد .
  • وكذلك مراجعة القواعد والمتطلبات لمراكز الأشعة والمختبرات حيث يتم إجراء الفحوصات اللازمة فيما يتعلق بزرع الأعضاء وزرعها.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن