الصحة تعرض اعراض وطرق الوقاية من الفيروس المخلوي

في الفترة الاخيرة انتشر الفيروس المخلوي بين الأطفال حيث أكدت وزارة الصحة والسكان، أن المصابين بالفيروس المخلوى يعانون من سيلان فى الأنف وأعراض خفيفة لا يحتاجون إلى المستشفى، وأن 1% من الأطفال المبتسرين الولادة المبكرة لديهم عوامل خطورة، وقد يصابون بأزمات رئوية ويحتاجون إلى الدخول للمستشفى.

اعراض الفيروس المخلوي

  • من الجدير بالذكر , كشفت عن أعراض تنفسية مثل "ارتفاع درجة الحرارة والسعال والبلغم وسيلان الأنف وفقدان الشهية" ، واقترحت أن الفيروسات المخلوية مثل الإنفلونزا يمكن أن تكون من أصل حيواني أو تتحول من شخص لآخر. الأعراض هي نفسها أعراض الأنفلونزا. علاجاتهم.
  • وأوضحت أن الوقاية من فيروس الجهاز التنفسي تشمل غسل اليدين بشكل مستمر ، وعدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات ، والتنظيف المستمر للأسطح ، وضيق التنفس أو الجلد المزرق: يجب أن تذهب معظم الإصابات إلى المستشفى.
  • و في هذا الصدد , تشير إلى طرق لتعزيز المناعة لدرء فيروسات الجهاز التنفسي ، وتناول الكثير من السوائل والأطعمة المعززة للمناعة ، وتناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال والليمون ، واتباع نظام غذائي صحي واتخاذ الاحتياطات المناسبة. لا تلمس مباشرة أثناء الدفع. الانتباه إلى التهوية. تتعرض للبرد.