اعتماد ثلاث شركات أخرى كبائعين معتمدين لنقاط البيع استنادًا إلى معيار الإيصال الإلكتروني

لقد صرح مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، إن السلطات وافقت على ثلاث شركات إضافية كموردين لمنافذ معتمدة وفقًا للمعايير ، مع نظام استلام إلكتروني جاهز لإصدار إيصالات إلكترونية في النظام. وأعلن الاندماج مع لدى مكتب الضرائب ست شركات معتمدة لتوريد أجهزة نقاط البيع. يظهر أنه تمت الموافقة على المزيد من الشركات.

توجيهات وزير المالية

و من الجدير بالذكر , شدد مختار توفيق على توجيهات وزير المالية لتشجيع الممولين على تعزيز أنظمة الاستلام الإلكترونية وسهولة الوصول إلى أجهزة نقاط البيع , وأوضح " مختار توفيق " أنه يمكن الاطلاع على بيانات الشركات المعتمدة وموديلات نقاط البيع المعتمده من خلال الرابط التاليhttps://eta.gov.eg/ar/content/e-receipt-services , و كما يمكن التحقق من الرقم المسلسل لنقاط البيع المعتمده من خلال الرابط التالي https://pos.eta.gov.eg/

مصلحة الضرائب المصرية

  • و قد صرح رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، إن نظام الاستلام الإلكتروني هو نظام إلكتروني مركزي يسمح للمصالح الضريبية بتتبع جميع المعاملات التجارية المتعلقة ببيع البضائع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع ومراكز الخدمة. إنه قائم على المؤسسة. التحقق من الفعالية من خلال "B2C" من المستهلك إلى المستهلك والتكامل الإلكتروني مع أنظمة وأجهزة نقاط البيع (POS) في المؤسسات المالية.
  • وقال مختار توفيق إن نظام الاستلام الإلكتروني سيسهل إجراءات التدقيق الداخلي والخارجي ، ويسرع عملية تقديم الإقرارات الضريبية ، ويعزز الموقف الضريبي لدافعي الضرائب ويحد من التعرض لمستويات عالية من المخاطر ، مشيرًا إلى أنه سيحقق الكثير من الفوائد للممولين. سلطة.
  • الجدير بالذكر أن سلطات الضرائب المصرية كانت قد أعلنت في وقت سابق أنه سيتم تقديم طلبات الموافقة على أجهزة نقاط البيع لأنظمة التسليم الإلكترونية اعتبارًا من 1 يوليو 2022 ، وتم اعتماد الشركات التي تقدم هذه الأجهزة.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن