اتحاد منتجي الدواجن يؤكد أرتفاع أسعار الفراخ بعد ارتفاع سعر الدولار

في ظل أرتفاع سعر الدولار و انخفاض قيمة الجنيه المصري , يؤكد اتحاد منتجي الدواجن ارتفاع اسعار الدواجن بشكل كبير , حيث قال الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن السابق وعضو مجلس الإدارة، إن إلغاء الاعتمادات المستندية لن يؤثر على أسعار الدواجن في السوق.

ارتفاع أسعار الدواجن السبب في ارتفاع الدواجن

  • و في هذا السياق أضاف الشافعي أن المشكلة الحقيقية التي أثرت بشكل واضح على السوق هي الارتفاع الحاد في أسعار الأعلاف وارتفاع أسعار الدواجن.
  • وتابع النائب السابق لرئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن: أن تحرير سعر صرف الجنيه وارتفاع سعر الدولار سيؤثران على أسعار الدواجن مع بدء استيراد 'الأعلاف ، لكن المعدل الزيادة غير معروفة بعد ، لأنها تعتمد على سعر العملة والعرض والطلب.
  • قرر البنك المركزي ، أمس الأربعاء ، إدخال سياسة سوقية مرنة لسعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية ، ونتيجة لذلك ، وصل الدولار إلى مستويات قياسية ، متجاوزًا حاجز 23 جنيهاً لمصر لأول مرة في التاريخ. .

البنك المركزى المصرى

  • أكد البنك المركزي المصري أنه تم اتخاذ إجراءات إصلاحية لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل. من خلال تحقيق استقرار الأسعار ، سيمكن ذلك البنك المركزي المصري من العمل على خلق والحفاظ على مستويات كافية من الاحتياطيات الدولية.
  • سيلغي البنك المركزي المصري تدريجياً التعليمات الصادرة في 13 فبراير 2022 بشأن استخدام الاعتمادات المستندية في معاملات تمويل الاستيراد ، حتى الانتهاء من الإلغاء الكامل في ديسمبر 2022.

دعم النشاط الاقتصادي

  • هذا حافز لدعم النشاط الاقتصادي على المدى المتوسط. كما سيعمل البنك المركزي المصري على بناء وتطوير سوق المشتقات المالية بهدف تعميق سوق الصرف الأجنبي وزيادة السيولة بالعملات الأجنبية.
  • وكان البنك المركزي قد أعلن في اجتماعه غير العادي عن قرار لجنة السياسة النقدية بزيادة أسعار الفائدة على الودائع والمبيت وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بمقدار 200 نقطة أساس مقابل أتيندر 13.25 ٪ و 14.25 ٪ و 13.75. . تم زيادة معدل الائتمان والخصم بمقدار 200 نقطة أساس إلى 13.75 ٪.