أكمال أغذية الإماراتية الاستحواذ على حصة الأغلبية بمجموعة عوف المصرية

أعلنت مجموعة أغذية ، المدرجة في بورصة أبو ظبي ، يوم الأربعاء ، الانتهاء من الاستحواذ على حصة 60 في المائة في مجموعة عوف ، إحدى أكبر الشركات في أبو ظبي المتخصصة في إنتاج وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر. احتفظ مؤسسو Auf ، مؤسسو Auf ، بنسبة 30٪ من إجمالي الأسهم في الشركة واستمروا في قيادة المجموعة مع الاستفادة من الامتداد الإقليمي والدعم التشغيلي لمجموعة أغذية.

شركة تنمية كابيتال فنتشرز المصرية

من الجدير بالذكر , احتفظت شركة تنمية كابيتال فنتشرز المصرية للأسهم الخاصة بالحصة المتبقية البالغة 10 في المائة في مجموعة عوف ، التي استحوذت عليها في عام 2019. وستعزز الصفقة وجود مجموعة أغذية في سوق الوجبات الخفيفة في مصر ، والذي من المتوقع أن ينمو إلى حوالي 11.2 مليار درهم بنهاية من عام 2024 من 8.7 مليار درهم (2.3 مليار دولار) في عام 2020 ، وفقًا لـ Euromonitor. م (3.05 مليار دولار). سيساعد الاستحواذ على تعزيز مكانة أغذية كلاعب رئيسي في صناعة المواد الغذائية. السلع الاستهلاكية المعبأة في المنطقة.

و في هذا الصدد , استحوذت مجموعة أغذية في العام الماضي بشكل خاص على مجموعة "بي إم بي" التي تركز على الوجبات الخفيفة الصحية ، وشركة الفوعة ، أكبر شركة في العالم لاستلام ومعالجة التمور ، ومخبز وحلويات الفيصل ، والتي تعتبر من أشهر الشركات في الكويت. المخبز الصناعي وشركة صناعات النبيل. شركة أغذية مقرها الأردن ، رائدة إقليمية في إنتاج اللحوم المبردة والمجمدة ، وشركة أطياب المصرية الرائدة في إنتاج اللحوم المبردة والمجمدة.

مجموعة عوف

  • ان مجموعة عوف تأسست في عام 2010 ، تقوم مجموعة عوف بمعالجة وتصنيع وبيع وتوزيع مجموعة واسعة من المنتجات بما في ذلك القهوة والمكسرات والوجبات الخفيفة الصحية والحلويات في جميع أنحاء مصر ، وكل ذلك تحت الاسم التجاري Auf.
  • تخطط مجموعة Auf لتوسيع وتعزيز وجودها في سوق الإمارات العربية المتحدة وخارجها من خلال افتتاح أربعة متاجر جديدة في مراكز البيع بالتجزئة الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك فرع رئيسي في دبي هيلز مول الذي تم افتتاحه مؤخرًا.
  • ومن الجدير بالذكر أيضًا أن Freshfields Brockhaus Dringer عمل مستشارًا قانونيًا دوليًا لمجموعة أغذية ، كما عمل معتوق بسيوني وحناوي مستشارًا قانونيًا لمجموعة أغذية في مصر ، كما قامت CI Capital بدور المستشار المالي لمجموعة أغذية.