وصول وفود العالم الي شرم الشيخ للمشاركة في قمة المناخ

في مقال اليوم سوف نعرض لكم أخر الأخبار عن وصول وفود العالم الي شرم الشيخ للمشاركة في قمة المناخ , تشهد مدينة شرم الشيخ السياحية بجنوب سيناء، وصول الوفود الرسمية لعدة دول للمشاركة فى قمة المناخ COP27 التى تنطلق غدا الأحد وحتى 18 نوفمبر الجارى، وسط استعدادات وتجهيزات خاصة لاستقبال الضيوف على مدار أيام انعقاد المؤتمر، حيث لمس الوفود حفاوة وحسن استقبال من المنظمين فى مدينة السلام شرم الشيخ. اليكم التفاصيل في السطور التالية .

مؤتمر قمة المناخ

-من الجدير بالذكر ان قمة المناخ التي تنظمها مصر تعتبر هي القمة الأكبر والأكثر أهمية في العالم ، لمناقشة مصير الكوكب وإنقاذه من التدهور والانهيار ، لإظهار دور مصر المهيمن والتاريخي في إنقاذ البشرية لإعادتها من جديد ، وإعادته. يرتبط الاسم بأهم القرارات الدولية التي ستعالج قضية تغير المناخ وآثاره السلبية.

-وتجدر الاشارة الي أنه يشهد المؤتمر مشاركة دولية واسعة من جميع أنحاء العالم ، بحضور ممثلين من حوالي 197 دولة والعديد من المنظمات الدولية والإقليمية ، للمشاركة في المفاوضات السنوية حول تغير المناخ ، بهدف الحركة للمناقشة. إلى الأمام من حيث الحد من الآثار السلبية لتغير المناخ والتكيف مع عواقبه.

-و في الختام يهدف مؤتمر كوب 27 إلى زيادة النواحي الإقليمية والمحلية للعمل المناخي من خلال مبادرتين غير مسبوقين وهما مبادرة خمسة منتديات إقليمية تم تنفيذها بالتعاون مع الأمم المتحدة وتضمنت حوالي 400 مشروع إقليمي حول العالم نتيجة لذلك. 60 سوف تشارك. خلال مؤتمر شرم الشيخ لبدء تنفيذها الفعلي ، وستعرض مبادرة المشروعات الذكية الخضراء التي أطلقتها الحكومة المصرية ونتائجها خلال المؤتمر كنموذج لحل التنمية والعمل المناخي.