عاجل الإمارات
عاجل الإمارات

شددت على اتّباع تعليمات المشرفين والسائقين «طرق دبي»: المواصلات العامة للضرورة فقط.. وارتداء الكمامة إلزامي

وفي هذا السياق دعت  هيئة الطرق والمواصلات في دبي عبر موقعها الرسمي   ركاب المواصلات العامة  إلى عدم استخدام وسائل المواصلات العامة، إلا في حالات الضرورة فقط، وعند استدعاء الحاجة،  كما  اكدت الهيئة على انه في حالة استخدام وسائل المواصلات العامة اتباع تعليمات المشرفين والسائقين  كذلك لبس الكمامة خلال الوجود في مواقع وسائل النقل وعلى متن رحلاتها كل هذه الامور  ضمن تنفيذ الإجراءات الاحترازية المطبقة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

الجدير بالذكر  ان الهيئة طالبت من  ركاب المواصلات العامة التخطيط لرحلاتهم قبل خروجهم من المنزل بمتابعة ما يصدر عنها من تحديثات لخطوط خدمات النقل ومواعيدها، داعية الجميع إلى الالتزام بالبقاء في منازلهم قدر المستطاع، وذلك دعماً للجهود والخطط الوقائية المطبقة على مستوى الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). والحرص على ترك مسافة مترين في منطقة استخدام وسائل النقل وعلى متن رحلاتها.

ومن جهة اخرى اكدت الهيئة على ان «سائق الحافلة لن يتوقف في حال اكتمال عدد الركاب وجلوسهم في كل الأماكن المخصصة لهم وفقاً لمعايير التباعد الجسدي المطلوب تطبيقها في كل أماكن النشاط البشري»، مضيفة أن السائق سيتوقف فقط لإنزال الركاب.

وعلى صعيد متصل دعت الهيئة مستخدمي مركبات الأجرة في دبي اتباع الإجراءات الوقائية، والالتزام بالنظم المطبقة في استخدام خدمة التاكسي، والتي من أهمها ألا يزيد عدد الركاب في الرحلة الواحدة على راكبين، فضلاً عن وجوب تعقيم اليدين ولبس الكمامات والمحافظة على نظافة القفازات بالتعقيم المستمر لمنع تسببها بنقل أي من الميكروبات أو الفيروسات.

الجدير بالذكر ان الهيئة  قد أعلنت عن تطبيق إجراءات وقائية مكثفة تتضمن التنظيف والتعقيم بشكل متواصل لوسائل المواصلات المستخدمة في نقل الركاب، وذلك قبل وبعد استخدامها في توصيلهم، وذلك حرصاً على سلامة الركاب من انتشار عدوى  فيروس كورونا المستجد كوفيد -19  هذا بحسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم