تفقد وزير الصحة لمستشفى الواسطى و التوجييه برفع كفاءته والإلتزام بجداول الصيانة الدورية

من الجدير بالذكر ان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم السبت تفقدوا مستشفى الواسطى المركزي، للتأكد من انتظام سير العمل بالمنظومة الصحية، ومتابعة معدلات التطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية، وذلك ضمن خطة الدولة لتنمية محافظات الصعيد، وتحقيق لرؤية «مصر 2030».

مستشفى الواسطى

  • وتجدر الاشارة الي انه قد تأتي زيارة الوزير في إطار سلسلة من الجولات الدورية التي تشمل كافة حكومات الجمهورية ، لتفقد المنشآت الطبية والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ، والتأكد من كافة الأدوات والمهارات اللازمة للتغلب عليها. أي تحدي. أو المعوقات التي يمكن أن يواجهها انسياب العمل في قطاع الصحة والسكان ، حيث قام الوزير بزيارة قسم التصوير المقطعي والتصوير الشعاعي ، حيث أمر بزيادة الكفاءة وتطوير الأجهزة الإشعاعية .
  • وكذلك تفقد قسم غسيل الكلى ، التي تعمل بسعة 44 جهازًا ، وتنفذ 64 جلسة غسيل كلوي يوميًا ، بالإضافة إلى مراجعة صيدلية المستشفى للتأكد من توفر المستلزمات. دواء كاف.
  • و في هذا الصدد وجه الوزير برفع كفاءة أقسام ووحدات المستشفى حسب احتياجات كل قسم على حدة ، وتحديث وتطوير كافة الأجهزة الطبية وغير الطبية ، كما أمر بمراعاة جداول الصيانة الدورية للأجهزة الطبية. معدات. والصرف الصحي والمياه وشبكات الكهرباء.
  • وقال إن الوزير التقى بالعديد من المرضى واستمع إلى طلباتهم واحتياجاتهم ، حيث سارع بإصدار قرار علاج على نفقة الدولة لإجراء عملية جراحية لأحد المرضى في جناح الانتظار. فضلا عن تسهيل إجراءات دخول المرضى لمنع الازدحام والاقتتال بين الوافدين إلى المستشفى.
  • وقال عبد الغفار إن الوزير حرص على تفتيش غرف الإيواء الداخلية والاطلاع على الحالة الصحية للمرضى والتأكد من حصولهم على أفضل خدمة طبية ، وكذلك التأكد من تواجد الفرق الطبية على مدار 24 ساعة في اليوم ، مع التركيز على التوزيع. . من الأطباء والممرضات داخل المستشفى حسب احتياجات كل قسم مما يساهم في سد أي نقص وتحقيق الاندماج في المستشفى.
  • وأشار عبد الغفار إلى أن الوزير أنهى جولته داخل المستشفى بتفقد الأعمال الإنشائية لمجمع المستلزمات الطبية الجهوية بفرع بني سويف "المستودع الاستراتيجي" الذي بلغت نسبة التنفيذ منه 95٪ لمسافة 1200 متر مربع. . مترًا ويتضمن المستودع بمساحة مبنية 300 متر مربع ويتكون من 3 طوابق ، مما يؤكد أهمية المستودع حيث يخدم المرافق الطبية في محافظات المنطقة.

الطاقة الاستيعابية لمستشفى الواسطى

  • جدير بالذكر أن الطاقة الاستيعابية لمستشفى الواسطى تبلغ 162 سريراً ، وخلال الفترة من يناير إلى يونيو 2022 ، زار قسم الانتظار والطوارئ 30119 مواطناً ، وسيارات إسعاف لـ 28620 مواطناً ، ودار حضانة. كما تم استقبال 488 حالة وجناح العناية المركزة وتقديم الخدمات الصحية في 2315 حالة واستقبال 144 حالة في قسم غسيل الكلى وإجراء 5604 صورة بالأشعة (تشخيصية وتدخلية).
  • اللواء وائل الساعي مساعد وزير الشؤون المالية والادارة د. أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية ود. محمد يوسف وكيل مديرية الشئون الصحية ببنى سويف. المحافظ.