بحث وزير الصحة سبل التعاون مع ممثلي جامعة نورث وسترن الأمريكية

وجب الذكر , التقى وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار بوفد من جامعة نورث وسترن. وتألف الوفد من د. ويليام جراديشار ، رئيس قسم الأورام بكلية الطب ، والسيدة جيسيكا موريس ، الرئيس التنفيذي للتنمية العالمية. المدير العام للعلاقات الدولية بالجامعة يناقش سبل التعاون في إطلاق درجة تعليم طبيب الأورام.اليكم التفاصيل في السطور التالية .

تصريحات المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان

  • و في هذا الصدد , صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان حسام عبد الغفار ، إن الوزير أكد أن الدبلومة هي الأولى من نوعها في إفريقيا والشرق الأوسط وبالتالي تلعب دورًا مهمًا في زيادة كفاءة الفريق الطبي. . كما يتضمن أكثر من 100 محاضرة من قبل خبراء مشهورين في مستشفى نورث وسترن ، مع تخصصات (الأشعة ، التحاليل المخبرية ، الجراحة ، علم الأورام ، العلاج الإشعاعي) وهذه التدريبات ثلاث مرات في السنة. ، يوضح أنه سيتم عقده لمدة ثلاث سنوات.
  • و من جانبه أكد عبد الغفار أن الاجتماع ناقش تطوير مهارات الكوادر الطبية في مستشفيات وزارة الصحة في مجال صحة المرأة والأورام.
  • و قال عبد الغفار إن الجانبين ناقشا تقديم دورات تعليمية افتراضية وتفاعلية من خلال منصة التعليم الطبي الإلكتروني التابعة لوزارة الصحة والسكان ، وشدد الوزير على أهمية تحديث برنامج الدورة التعليمية.
  • و في الختام قد صرح عبد الغفار إلى أنه في إطار ترقية النظام ناقش الجانبان التعاون في تدريب فرق التمريض لاكتساب المهارات العلمية والعملية وزيادة كفاءة الفرق الطبية العاملة في القطاع الصحي.