مشاركة وزير الخارجية في فعالية الحوار مع الأطراف المساهمة في صندوق التكيُف مع تغير المناخ

في مقال اليوم سوف نتحدث عن تفاصيل مشاركة وزير الخارجية في فعالية الحوار مع الأطراف المساهمة في صندوق التكيُف مع تغير المناخ ,حيث شارك السيد سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمر المناخ، اليوم ١٥ نوفمبر الجاري، في فعالية الحوار مع الأطراف المساهمة في صندوق التكيُف مع تغير المناخ والتي عقدت في الجناح المصري بالمؤتمر، وذلك بحضور المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ "جون كيري" وممثلي العديد من الدول والأطراف المساهمين في صندوق التكيُف.

تصريحات السفير أحمد أبو زايد

و من الجدير بالذكر ,قال في تصريح للسفير أحمد أبو زايد المتحدث الرسمي ورئيس إدارة العلاقات العامة والدبلوماسية بوزارة الخارجية خلال الفعالية إن صندوق التكيف سيكون قناة مهمة لوزير الخارجية لتعبئة الموارد اللازمة. الأموال. أوضح أنه أشار إليها تحسين التكيف مع تغير المناخ في البلدان النامية. كما أشاد بالدور النشط لصندوق التكيف في توفير التمويل المناخي ، وأثنى على عمل الصندوق في مصر من خلال تمويل مشروعين للتكيف تبلغ قيمتهما أكثر من 10 ملايين دولار ، وموارد الصندوق ، مشيرًا إلى التزام مصر بدعم جهود مواصلة التعبئة.

صندوق التكيف مع تغير المناخ

  • و تجدر الاشارة الي انه قد شكرت وزيرة الخارجية جميع المانحين الذين يدعمون صندوق التكيف مع تغير المناخ ، مشيرة إلى أن مساهماتهم المادية لزيادة تمويل الصندوق قد مكنت العديد من مشاريع التكيف في هذا المجال وحسنت البيئة ، وأكدت أنها تساعد في الحماية. يتغيرون.
  • و في الختام قد أشار السفير أبو زايد إلى أنه تم إنشاء صندوق التكيف مع تغير المناخ لتمويل مشاريع التكيف مع تغير المناخ في الدول النامية الأعضاء في بروتوكول كيوتو والأكثر عرضة لتأثيرات تغير المناخ. حشدت أكثر من 850 مليون دولار لأكثر من 120 مشروعًا يستفيد منها ما يقرب من 28 مليون عضو في المجتمعات الأكثر عرضةً للتأثر بالمناخ.