مناقشة وزيرة البيئة مع نظيرتها السويدية توقعات إعلان مؤتمر المناخ

اجتمعت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ، المنسق الوزاري والمبعوث الخاص لمؤتمر المناخ COP27 ، مع وزيرة المناخ والبيئة السويدية أنيكا ستراندهول في نهاية مؤتمر المناخ COP27 لمناقشة التعاون الثنائي في المستقبل. ملف التنوع البيولوجي والنتائج المتوقعة لمؤتمر التنوع البيولوجي COP15 في مونتريال الشهر المقبل والنتيجة المتوقعة لمؤتمر المناخ COP27 المعلن. الدكتور. أكدت ياسمين فؤاد أن مصر ، بصفتها الرئيس السابق لمؤتمر التنوع البيولوجي COP14 ، تود أن تلعب دورًا نشطًا في مؤتمر التنوع البيولوجي COP15. وقالت إن العمل جار لوضع إطار لخارطة طريق للتنوع البيولوجي لما بعد عام 2020 ، ومن خلال تعزيز العمل متعدد الأطراف لتطوير إطار عمل للتنوع البيولوجي لما بعد 2020 ، شدد على طموح مصر لإكمال مهمتها.

يوم التنوع البيولوجي

- لقد خاطبت الدكتورة ياسمين فؤاد الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ COP27 كمفتاح لربط تغير المناخ والتنوع البيولوجي من مؤتمر المناخ COP27 ومؤتمر التنوع البيولوجي COP15 ، وبالتعاون مع التنوع البيولوجي ضمن اليوم الموضوع للمؤتمر. .

- مع العديد من الدول مثل الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وملاوي. في باكستان ، أطلقت مصر مبادرة للحلول القائمة على الطبيعة لمكافحة تغير المناخ وناقشت إمكانية عقد مؤتمر من 16 مجموعة. مناقشة المناخ طرق تغيير جدول أعمال ربط التباين والتنوع البيولوجي بالحلول القائمة على الطبيعة.

- وفيما يتعلق بالإعلان المرتقب عن مؤتمر المناخ COP27 ، أعرب الوزير المصري عن حماس مصر لدفع أجندة ومفاوضات العمل المناخي خلال المؤتمر ، حيث سيعقد رئيس المؤتمر العديد من الاجتماعات لسد الفجوات وبناء التوافق. سيثبت مصداقيته.

تصريحات وزيرة المناخ والبيئة السويدية

  • أعربت أنيكا ستراندال ، الوزيرة السويدية للمناخ والبيئة ، في كل من مؤتمر المناخ COP27 ومؤتمر التنوع البيولوجي COP15 عن اهتمام السويد بتحقيق نتائج فعالة وممكنة والالتزام بين مصر والسويد في تعزيز التركيز على التعاون المكثف بين العروض التقديمية الطموحة في يحتوي مؤتمر المناخ COP27 على استجابات ونتائج عاجلة تعمل على تعزيز أجندة العمل المناخي ، لا سيما في مجال التخفيف. نشيد بدور مصر في تعزيز النقاش حول قضية الخسائر والأضرار ، ونقدر الحوار البناء بين مصر والسويد لتعزيز العمل البيئي.
  • و في هذا السياق , هنأت ياسمين فؤاد مؤتمر المناخ COP27 على الموافقة على برنامج عمل التخفيف وعلى رغبة مصر في تحقيق نتائج من شأنها أن تؤدي إلى مشكلة الخسائر والأضرار وتنشيط شبكة سانتياغو وإدامتها وإحراز مزيد من التقدم. ملف التكيف في الطريق إلى مؤتمر المناخ COP28 القادم في ضوء الظروف الاستثنائية التي سيشهدها العالم في عام 2022 ، فإن الرسائل الرئيسية لمؤتمر المناخ COP27 ضرورية لجميع وزراء البيئة ورؤساء ملف المناخ. معا لتحقيق تقدم ملموس.
  • وقال الوزير المصري إن كلاً من ملف تمويل تغير المناخ ورغبة السويد في استكمال تنفيذ خطط المساهمة الوطنية المحددة لمصر على المستوى الوطني ، وبناء قدرات الشركاء الوطنيين والتعاون في دعم تغير المناخ يرحب بدعم الروابط بين خرائط طريق التنوع البيولوجي و دعم تغير المناخ لفترة ما بعد عام 2020 ، وتحقيق الأهداف الوطنية ودعم الاقتصادات الوطنية ، دعوة مصر للتواصل ، وإعادة الانعقاد في مؤتمر المناخ COP27 وإعادة الانعقاد في مؤتمر التنوع البيولوجي COP15.