طرح وزارة التموين كميات لبيع مخزون القمح للمطاحن عبر البورصة

وجب الذكر صرحت وزارة التموين المصرية ، اليوم الثلاثاء ، إن الهيئة العامة لتوريد السلع ستعرض على المطاحن بعض مخزوناتها من القمح للبيع اعتبارًا من 27 سبتمبر من خلال منصة بورصة السلع. ستكون الهيئة العامة لتوريد السلع هي الطرف البائع للكميات المتاحة دون التأثير على الاحتياطي الاستراتيجي ، ويكون الطرف الذي يتولى التسليم هو شركة الصوامع القابضة.

وزارة التموين والتجارة الداخلية

-تماشياً مع سياسة الدولة المصرية لتنظيم أسواق السلع ، ووفقاً لتعليمات القيادة السياسية بضبط أسعار السلع في السوق المصري وتثبيتها ، ونظراً لتأثير أزمة الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها. تأثير عليه. بالتنسيق مع بورصة السلع المصرية .

- حرصاً من وزارة التموين والتجارة الداخلية على استقرار الأسعار وتفعيل أدواتها وآلياتها حتى لا تؤثر على الأسعار في السوق المحلي ، على القمح المملوك لهيئة توصيل السلع. المطاحن قررت طرح كميات مخزونها للبيع من خلال منصة التبادل السلعي المصرية مرتين أسبوعياً اعتباراً من يوم الأحد الموافق 27/11/2022 موعد الإطلاق الفعلي. يمثل البورصة المصرية للسلع.

مخزون القمح

-ستكون الهيئة العامة لتوريد السلع هي الطرف البائع للكميات المتاحة دون التأثير على الاحتياطي الاستراتيجي ، ويكون الطرف الذي يتولى التسليم هو شركة الصوامع القابضة. لكي تستفيد شركات الطحن من منصة بورصة السلع المصرية (التجارة) وللمشاركة في هذه المناقصات كمشترين للقمح (شركات الطحن الراغبة في التقدم لهذه المناقصات) ، يجب عليهم التسجيل كعضو في بورصة السلع المصرية. و وذلك من ‏خلال الدخول على الرابط التالي :‏http://www.emx.com.eg/MembersReg.aspx