وزارة التعليم تعلن عن إجازة يوم التأسيس للمدارس والجامعات بالسعودية

قامت وزارة التعليم السعودية بالأعلان عن موعد إجازة يوم التأسيس للمدارس والجامعات بالمملكة العربية السعودية، والتي ينتظرها الكثير من الطلبة والطالبات في مختلف المراحل التعليمية سواء بالمدارس أو الجامعات الحكومية والأهلية وغيرها، حيث يستعد الشعب السعودي في الفترة المقبلة للاحتفال بذكرى تأسيس المملكة السعودية والذي يعد من اهم المناسبات الوطنية بشكل عام لهم. اليكم التفاصيل في السطور التالية .

إجازة يوم التأسيس

إجازة التأسيس السعودية السنوية في 22 فبراير هي أحد أيام العطل الرسمية لطلبة المدارس والجامعات السعودية. لهذا السبب فإن جميع المواطنين والموظفين والعاملين في هذا القطاع ينتظرون ذلك ، فبالإضافة إلى الطلاب في المدارس والجامعات سواء كانت خاصة أو عامة ، فقد جعلت الحكومة السعودية كل مواطن ومقيم في تلك المملكة العربية السعودية للاحتفال بهذه الذكرى القوية. أمام شعب الولايات المتحدة ، في أيام العطل الرسمية والعطلات الرسمية ، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أربعة أيام متتالية من الإجازات المدرسية والجامعية ، والتي تقع يومي الأربعاء والخميس. 22 و 23 فبراير ، أيام الجمعة والسبت بالإضافة إلى أيام العطل والعطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

كم باقي على إجازة يوم التأسيس

أو بالنسبة لمسألة عدد الأيام المتبقية حتى يوم التأسيس السعودي عام 1444 ، فإن التقويم يشير بوضوح إلى أنه قد يكون هناك حوالي 68 يومًا و 12 ساعة متبقية. تكريما لذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية ، هم:

  • تم في هذا اليوم وضع الأسس الأولية لتأسيس المملكة العربية السعودية.
  • يتم الاحتفال بجميع الملوك والقادة الذين قدموا المساهمة في بناء الدولة السعودية.
  • تم توحيد الولايات جميعها تحت ولاية واحدة في عام 1932 ميلادياً.
  • قام الأمام محمد بن سعود بتأسيس الدولة في عام 1727 ميلادياً.
  • تم تحديد تاريخ الثاني والعشرون من شهر نوفمبر من كل عام هو الاحتفال بيوم التأسيس.

الاحتفال بتلك المناسبة

و في هذا السياق , يتم الاحتفال بيوم التأسيس السعودي كل عام من خلال إقامة الاحتفالات المختلفة في جميع مناطق وشوارع ومدن المملكة العربية السعودية، ويتم منح العاملين والموظفين في القطاعين العام والخاص عطلة رسمية مدفوعة الأجر، وهذا لكي يحتفلون بتك المناسبة المميزة التي تقام كل عام في نفس هذا الموعد.