وزارة التعليم السعودي يقدم توضيح رسمي بحقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

قامت وزارة التعليم السعودي في صباح يوم الأربعاء الموافق 4 من يناير لعام 2023بالكشف عن توضيح هام حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث، والذي انتشرت بشكل كبير بعد تعليق الدراسة عن بُعد في الفترة الأخيرة من أجل الحفاظ على صحة الطلاب والطالبات نظرًا لأحوال الطقس السيئة، ولذلك أشارت إلى عدة تعليمات هامة يجب الالتزام بها. اليكم التفاصيل في السطور التالية .

تفاصيل إلغاء الفصل الدراسي الثالث

في الآونة الأخيرة ، انتشرت العديد من الأسئلة والشائعات حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث ، مع العديد من المواطنين والطلاب ، متسائلين هل هذا الأمر حقيقي وسيستمر أم لا ، أوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية أنه لا يوجد شيء في هذا الشأن. وأن كل ما يتم تداوله غير صحيح وأن على جميع إدارات التعليم أن تضع حداً لمثل هذه الشائعات.

ومثلما أوضح وزير التربية والتعليم الحالي يوسف البنيان أنه لا صحة في ترك الدراسة للفصل الدراسي الثالث أو نقله عن بعد ، وأنه في حالة وجود مثل هذا سيتم الإعلان عنه مسبقًا من قبل على وجه التحديد. وزير التربية والتعليم أو وزارة التربية والتعليم وما إلى ذلك. لا يتم أخذها على أنها حقيقية أو مفروغ منها.

إلغاء الفصل الدراسي الثالث توتير

انتشر إلغاء الفصل الدراسي الثالث في الساعات القليلة الماضية على موقع تويتر ، وهو ما يعد نتيجة جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي ، وأعلنت وزارة التربية والتعليم عدم صحة الأمر وأنه في يتم الإعلان عن حالة إلغاء الفصل الدراسي الثالث رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال بيان رئيسي فقط بحضور وزير التربية والتعليم يوسف البنيان ، وما ينطبق أيضًا لا يعتبر حقيقيًا ولا يجب أن يكون كذلك. تصدق.

وزارة التربية والتعليم

وكانت وزارة التربية والتعليم قد ذكرت سابقًا أن الفصل الدراسي الحالي سيمتد على الفصول الثلاثة المعلن عنها سابقًا ، مشيرة إلى أنه لا صحة لإلغاء الفصول بمجرد بدء الدراسة أو إنهاء الحضور ما لم يكن هناك قرار رسمي واحد من الإدارة التعليمية. وما هو غير ذلك لا يعتبر هذا حقيقيًا ويجب على جميع أولياء الأمور والطلاب أن يكونوا على دراية بهذه التعليمات ويلتزمون بها.