وزارة التعليم السعودية توقع مذكرة تفاهم مع المشروع الوطني للوقاية من المخدرات

بعد إعلان الوزارة عن توقيعها مذكرة تفاهم مع المشروع الوطني للوقاية من المخدرات ، ووزارة التربية والتعليم ، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني ، أشارت إلى أن الجهود في هذا الصدد تتكامل مع الجهات الوطنية في مجال التوعية والتثقيف. الحماية من آفة المخدرات وتقليل تأثيرها على الأفراد والمجتمع ، وذلك من خلال تفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات من خلال قطاعاتهم التعليمية.

المشروع الوطني للوقاية من المخدرات

فضلًا عن لعب دور تعاوني مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في تنفيذ خطط توعوية للحد منها والحد منها ، وإطلاق منتجات إعلامية توعوية من خلال الأنشطة المدرسية والإذاعات المختلفة ، والاستثمار في الشاشات والأركان الإعلامية في المؤسسات التعليمية والمدارس.

حماية الطلاب والطالبات من المخدرات

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنها ستساعد في حماية الطلاب والطالبات والمجتمع التربوي من هذه الآفة "المخدرة" من خلال توفير بيئة تعليمية مناسبة وتعزيز القيم والأخلاق كسلوكيات إيجابية في نفوس الطالب. حيث يساعد ذلك على تحصينهم واستثمار وقتهم وإكسابهم المعرفة والمهارات في الحياة ، ومن ثم يتم بناء شخصيتهم وتعزيز مشاركتهم في تنمية المجتمع.

في سياق انفصالنا ، أذاعت "نبراس" أحد برامج المشروع الوطني للوقاية والحماية من المخدرات ، رسائل توعوية تعزز علاقة ولي الأمر الخاصة بأسرته لتجنب الوقوع في فخ المخدرات ، وأن البرنامج أعطاها رسالة وقال إن التعامل مع الأبناء والبنات يبني الثقة بالنفس وبالتالي هناك بيئة آمنة لهم تحميهم من الوقوع في هذه الآفة وذكر البرنامج وشدد على أن متوسط ​​العمر لبدء تعاطي المخدرات ما بين 13. و 18 عاما ، لذلك من الضروري تحذيرهم وتثقيفهم.