وزارة التربية والتعليم توضح كيفية تسجيل استمارة الثانوية العامة

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم , و ايضا التعليم الفني أنه تقرر تأجيل تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلبة الثانوية العامة حتى منتصف شهر يناير الجاري ، لحين الانتهاء من العمل على حصر عدد المتقدمين للامتحان ، مشيرا إلى أن الوزارة هي العمل عليه وأعداد الطلاب النظاميين والمنازل والخدمات وتعداد الطلاب حسب القسمين العلميين والأدبيين في سياق التحضير للامتحانات لتحديد مبكرا.

طريقة التقدم لامتحانات الثانوية العامة

وأوضح المصدر أن التقديم لامتحانات الثانوية العامة سيتم بنفس ضوابط العام الماضي ولن تتغير شروطه ، مشيرا إلى أن التسجيل سيتم إلكترونيا على موقع الوزارة. للبحوث التربوية والتطوير في تشكيلتها الجديدة لمناقشة جدول أعمال المجلس وآليات العمل خلال الفترة المقبلة.

وأكد حجازي خلال الاجتماع أن المركز الوطني للبحوث التربوية والتطوير هو الفرع البحثي بالوزارة بهدف إجراء بحوث ميدانية ذات أهداف متعددة منها تشخيص الوضع الراهن للمدارس ، بالإضافة إلى تقييم التطبيقات التجريبية لبعض الوحدات التابعة للوزارة. مناهج جديدة في المحافظات الريفية والحضرية في مصر ، لإتاحة نتائج هذه الدراسات للإدارة المركزية لتطوير المناهج ، لأخذها في الاعتبار عند إعداد المناهج وإجراء التغييرات اللازمة قبل تعميمها.

محاور منظومة التعليم

  • وشدد الوزير على أهمية إجراء بحث عملي حول مشاكل تربوية حقيقية وعدم الاقتصار على الماجستير أو الدكتوراه أو البحث والتمويل ، وقال إن نظام التعليم متعدد المحاور ولا ينبغي أن يكون التركيز على محور دون الآخر حتى النظام جاهز ويتم تحقيق التنمية الحقيقية.
  • وأوضح أن المحور الأول يتمحور حول المعلم وتطوره المهني والمحور الثاني هو البيئة المدرسية حيث لا يوجد تعليم بدون المدرسة مناهج المستوى الابتدائي مع مراعاة نماذج التعاون والعلاقات الناجحة.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن