التخطي إلى المحتوى
هل يجب عدم تناول السمك والبيض اثناء الاصابة بالأنفلونزا  .. الطبيب يوضح ذلك
فوائد الأسماك للجسم

يعتقد الكثير من الناس أنه لا ينبغي تناول الأسماك والبيض عند التعرض للأنفلونزا أو البرد لأنهم يضخمون الفيروس أو يظهرون أعراضًا لم تكن موجودة. وقد لا يعلم البعض أن هذا الاعتقاد خاطئ ، كما قال د. مجدي بدران ، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ، وأن البيض والأسماك لا تزيد من أعراض الأنفلونزا أو الزكام. يشرح بدران بالتفصيل فوائد البيض والأسماك  ، مؤكداً أنه ليس لهما صلة أو ارتباط بالفيروسات

مزايا البيض لجسم الانسان :

غني بالمعادن مثل الكالسيوم الذي بدوره يقي من مشاكل العظام والأسنان والحديد الذي يقوي المناعة والنمو والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك.

يحتوي على فيتامين "ب" الذي يعطي الطاقة ويحافظ على الشهية والهضم ، مفيد للتوازن العصبي والقدرة على التعلم وحفظ المعلومات.

البيض غني أيضًا بفيتامينات B2 و B5 و B6 ، وهي مهمة جدًا لأن نقصها يسبب التعب والاكتئاب والقلق وآلام البطن.

يحتوي البيض أيضًا على نسبة عالية من حمض الفوليك ، والذي بدوره يحمي الجسم من السرطان ويساعد في بناء الخلايا والحفاظ عليها نشطة.

فوائد الأسماك للجسم :

وبحسب وصف بدران ، تعتبر الأسماك من أهم الأطعمة المفيدة والتي تختلف عن الأطعمة الحيوانية الأخرى.

الأسماك غنية بفيتامين أ الذي يقوي مناعة الإنسان والرؤية والأسنان ونمو العظام ، ويحافظ على الجهاز التنفسي والبولي ، وكذلك فيتامين د.

تحتوي الأسماك على فيتامين (د) المفيد جدًا لصحة الإنسان وخاصة للعظام والتركيز ، وقال بدران إن الدراسات الحديثة أظهرت أنه يقي من مخاطر الإصابة بسرطان القولون والبنكرياس.

وهو مصدر للناياسين ، وهو فيتامين ب 3 مفيد لصحة المخ والجلد والجهاز العصبي والجهاز الهضمي.

تحتوي الأسماك على الفوسفور الذي بدوره ينشط الذاكرة ويقوي الجسم.

الأسماك غنية بالكالسيوم الضروري لبناء العظام والأسنان ، وتنظيم ضربات القلب ، وتخفيف عضلات الجسم.

يعمل على امتصاص الحديد وامتصاص فيتامين ب 12

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .