تعرف علي وصفة للتعافي من الصداع النصفي عند النظر للشاشات

يرجى ملاحظة أن بعض الأشخاص قد يعانون من بعض الأعراض المرتبطة بالصداع النصفي عند الجلوس أمام الشاشة ، خاصة وأن الشاشات أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. يتحول الجهاز العصبي إلى الضوء وتظهر أعراض مثل الصداع النصفي والصداع الأحادي والصداع الجبهي والتي تتطلب بعض الإجراءات.

فلتر الضوء الأزرق

و في هذا الصدد تشير العديد من الدراسات بأصابع الاتهام إلى ثمة علاقة بين الضوء الأزرق والصداع النصفي، وهنا ينصح الخبراء باستعمال نظارة خاصة تعمل على تصفية هذا النوع من الضوء قصير الموجة، ويمكن أيضا الحصول على هذه الميزة من خلال الشاشة نفسها، وذلك بتنشيط ما يعرف بالوضع الليلي.

مصادر الإضاءة المناسبة

و تجدر الاشارة الي ان مصادر الإضاءة المناسبة لها دور رئيسي , حيث يمكن التقليل من حساسية الجسم للضوء عن طريق اختيار مصادر الإضاءة المناسبة مثل المصابيح ذات الإضاءة الدافئة والمصابيح القابلة للتعتيم، مع مراعاة أن تكون الإضاءة في الجوانب، ولكن يجب ملاحظة أن الإضاءة الخافتة للغاية تجهد العينين.

و في الختام يمكن منح العينين بعض الراحة من وقت إلى آخر، وأن يتم ذلك بصورة منتظمة، ويوصى الخبراء أيضا بنصب الشاشة بحيث يكون موضع النظر لأسفل بعض الشيء، بمعنى أدق؛ يجب أن تكون الحافة العلوية للشاشة تحت مستوى العين بمقدار عرض كف اليد.