موعد اختبارات الفصل الثاني للعام الدراسي 1442 في السعودية.. جدول مواعيد بداية الاختبارات النهائية في السعودية 2021
موعد اختبارات الفصل الثاني للعام الدراسي 1442 في السعودية.. جدول مواعيد بداية الاختبارات النهائية في السعودية 2021

موعد اختبارات الفصل الثاني للعام الدراسي 1442 في السعودية, حيث أن آلاف الطلاب في المملكة العربية السعودية في إنتظار إعلان رسمي عن موعد بداية الاختبارات النهائية للعام الدراسي للعام 2021 كما يتساءل ولاة أمور الطلاب هل يتم تقديم الاختبارات قبل رمضان، فيما يطالب البعض من الطلاب في كافة المراحل الدراسية تقديم موعد الاختبارات المقرر في شهر شوال القادم، إلى شهر شعبان الحالي وقبل حلول شهر رمضان المبارك 2021.

موعد الدراسة عن بعد في رمضان

كانت قد أعلنت اليوم وزارة التعليم السعودية عن استفتاء لأولياء أمور الطلاب، بشأن الوقت المناسب للدراسة عن بعد في شهر رمضان المبارك، للمراحل الدراسية الابتدائية، والمتوسطة والثانوية، ويتضمن الاستفتاء تقليص ساعات الدراسة عن بعد خلال رمضان بحيث تكون 3 ساعات لكافة المراحل.

هل سيتم تقديم موعد الاختبارات النهائية قبل رمضان 2021

تداول العديد من رواد السوشيال ميديا ومواقع إلكترونية أنه وزارة التعليم السعودية تدرس إمكانية تقديم الاختبارات النهائية لطلاب الابتدائي والمتوسط والثانوي، وكذلك التعليم الجامعي خلال نهاية شهر شعبان ورمضان، فيما تناقل قرار المملكة في تقديم اختبارات العام الماضي، لتقديمها عن موعدها الرسمي حوالي شهر تقريباً، وفي حالة تقرر تقديم موعد الاختبارات قبل رمضان سيتم رفع التقرير للمقام السامي ليتم اعتماده وإعلانه رسمياً.

أخبار تقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان 1442

وفي سياق اخر، كان قد تم إصدار أمراً ملكي ينص على تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الجامعات لتكون بداية الاختبارات 10 رمضان 1441هـ ونهاية العام الدراسي 21 رمضان بحيث تكون الامتحانات عن بعد، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير التي أعلنت عنها السعودية لمنع تفشي فيروس كورنا.
في حين ذلك أعلنت عدة جامعات حكومية سعودية عن آلية الاختبارات النهائية لطلابها النظاميين أو التعليم عن بعد والانتساب، حيث قررت جامعة أم القرى، الطائف الاختبارات النهائية عن بعد فيما قررت جامعة جدة الاختبارات النهائية لطلابها حضورياً، بينما قررت جامعة نجران وبعض الجامعات الأخرى الاختبارات النهائية عن بعد للمقررات النظرية.

جدول وموعد الاختبارات النهائية للعام 1442–2021

أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم عن جدول مواعيد الاختبارات النهائية للعام 1442 حيث سوف تكون أول أيام الاختبارات يوم 11 شوال 1442 بعد العودة من إجازة عيد الفطر السعيد, وفيما يلي نوضح لكم جميع جداول بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية.