مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يكشف عن أهمية التمسك بتراث الإبل

انطلق مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في مطلع شهر ديسمبر ، ولاقى إقبالاً لافتاً منذ بدايته ، ويبدأ مهرجان الملك عبد العزيز للإبل كل عام في فصل الشتاء ، وهو مهرجان ثقافي وتجاري ورياضي وترفيهي يقام برعاية ملكية. يقام في منطقة الرامة ويهدف المهرجان بشكل أساسي إلى تعزيز تراث الإبل والحفاظ عليه من خلال توفير وجهة ثقافية ورياضية وسياحية للإبل وتاريخها.

بداية مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

وجب الذكر , كانت بداية مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في عام 2000 عندما ولدت فكرة المهرجان بدعم من الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود واستمر المهرجان حتى توقف لمدة عامين ثم عاد مرة أخرى في عام 2017 عندما وافق مجلس الوزراء السعودي على تنظيم المهرجان من جديد ولكن بطريقة أكثر تقدمية وتطوراً من ذي قبل وفي ظل ظروف وضوابط السلامة والصحة ، كما تمت إضافة العديد من الأنشطة يشارك فيها الكبار والأطفال والنساء ، ويعمل المهرجان من خلال هذه الفعاليات. يهدف إلى ربط تراث الإبل والصحراء ، وتعزيز وترسيخ أهمية حضارة الإبل التي ترتبط ارتباطا وثيقا بحضارة المملكة العربية السعودية بشكل خاص ومنطقة شبه الجزيرة العربية بشكل عام.

زيارة منسوبو السفارة الأمريكية و المهندس بندر القحطاني

  • وعبر موظفو السفارة الأمريكية عن زيارتهم لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل على الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية بالرياض في مقطع فيديو قال إنها "زيارة رائعة وتجربة فريدة من نوعها أتاحت لنا فرصة التجربة". تعرف على المزيد عن تاريخ المملكة وتراثها الثقافي. نشكر المنظمين وأصحاب الإبل على القبول ".
  • من جهة أخرى قام المهندس بندر بن علي القحطاني نائب المشرف العام على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بزيارة معرض وزارة الداخلية بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في الرمحية - الصياد - شمال شرق الرياض. حيث قام المهندس القحطاني وبعض موظفي النادي بجولة في معرض وزارة الداخلية ، بالإضافة إلى الخدمات والفعاليات التي تقدمها القطاعات الأمنية لزوار مهرجان الملك عبد العزيز للإبل. حتى 15 يناير 2023.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن