مشاركة مفتي الجمهورية في قمة الأديان لمجموعة العشرين في إندونيسيا

وجب الذكر انه قد توجه الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- إلى إندونيسيا للمشاركة في أعمال قمة الأديان لمجموعة (R20) التي تُعقد في مدينة "بالي" في إندونيسيا في الفترة من 2-3 نوفمبر 2022، وتنظمها رابطة العالم الإسلامي تحت عنوان: "بناء الجسور بين الشرق والغرب من أجل عالم أكثر تفاهمًا وسلامًا ومجتمعات أكثر تعايشًا ووئامًا". 

افتتاح القمة

  • وسيلقي المفتي العام الكلمة الافتتاحية للقمة وستشارك مجموعة من القادة الدينيين والمفكرين والمثقفين من جميع أنحاء العالم في القمة لمناقشة اندماج الأقليات الدينية وقضية اللاجئين وقضية اللاجئين. - العديد من القضايا الأخرى المتعلقة بالصراعات الدينية والفكرية والثقافية.
  • و قد لاحظ أن رابطة العالم الإسلامي تترأس قمة الأديان بالشراكة مع سلطة النهضة الإندونيسية ، وهي أول قمة دينية رسمية في تاريخ مجموعة العشرين. إنشاء الكراسي الأكاديمية في جامعات الشرق والغرب مع خلق الحكم. يضمنون التواصل الإيجابي بينهم في إطار المنتدى.

رابطة العالم الإسلامي

  • بصرف النظر عن الأبحاث والدراسات والتقارير ، سيشارك أيضًا العديد من الشخصيات والمؤسسات الأكاديمية ومراكز البحث والرؤية في هذا الحدث المهم.و ايضا جدير بالذكر أن رابطة العالم الإسلامي تتولى رئاسة قمة الأديان بالشراكة مع هيئة نهضة العلماء الإندونيسية، وهي القمة الدينية الرسمية الأولى في تاريخ G20، وللرابطة نشاطٌ واسعٌ في التواصل مع القيادات الدينية حول العالم، ويُتَوقَّع أن يصدُر عن قمة R20 في سياق فكرة هذا المنتدى، قراراتٌ بإنشاء كراسيَّ علميةٍ في جامعاتٍ شرقيةٍ وأخرى غربيةٍ، مع إيجادِ حَوْكَمَةٍ لها تضمن تواصلها الإيجابي بعضها مع بعضٍ في إطار فكرة المنتدى. كما سيشارك في هذه الفعالية المهمة -ببحوثٍ ودراساتٍ وتقارير- عددٌ من الشخصيات والمؤسسات الأكاديمية، ومراكز الأبحاث والاستشراف.