طرح مصلحة الخزانة العامة وصك العملة بالمالية 100 جنيه معدنية بمناسبة قمة المناخ

حديثنا اليوم عن طرح مصلحة الخزانة العامة وصك العملة بالمالية ل 100 جنيه معدنية بمناسبة قمة المناخ , حيث طرحت مصلحة الخزانة العامة وصك العملة التابعة لوزارة المالية 100 جنيه فضة كعملة تذكارية بمناسبة انطلاق قمة المناخ، ويتم بيعها داخل جناح الوزارة بالمنطقة الخضراء ب 750 جنيه وصدر لها قرار من مجلس الوزراء بالصك وبداية انطلاق بيعها بالتزامن مع بداية المؤتمر، ويظهر فى ظهر العملة شكل المئة جنيه ومن الأمام لوجو قمة المناخ، واسم المؤتمر بالغتين العربية والانجليزية.

مصلحة الخزانة العامة وصك العملة بالمالية

  • و من الجدير بالذكر انه يضم الجناح سلسلة من ميداليات "توت عنخ آمون" للاحتفال بالذكرى المئوية لاكتشاف المقبرة في 4 نوفمبر. الرسمان هما الاسم الغريغوري واسم التتويج ، والعكس يوضح المجموعة بأكملها. تضم المجموعة أيضًا أشهر ممتلكات الملك. لم يتم.
  • كما يضم الجناح مجموعة من 11 عائلة من عائلة محمد علي حكمت مصر من محمد علي الأول إلى الملك أحمد فؤاد. فهرس بالحروف مترجم إلى اللغتين العربية والإنجليزية ، يحتوي على لمحة تاريخية عن كل شخصية وأهم الإنجازات التي قدمتها.
  • أشهر مجموعات الجناح هي مجموعة القاهرة التاريخية ، والتي صدرت للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 1050 لتأسيس القاهرة التاريخية ، وتحتوي على ست ميداليات تشمل بعضًا من أشهر المعالم التاريخية في القاهرة ، مثل المسجد الأحمر. السلطان حسن والأزهر والسقا هي رموز القاهرة القديمة مع كنوز الفراعنة المصرية ومجموعة الميداليات التي صنعها الملك منقلة.
  • وهناك ميدالية تذكارية 6 سم تخلد الذكرى المئوية لميلاد الزعيمين جمال عبد الناصر وأنور السادات ، عيار 4 سم 900 مطلية بالذهب والفضة.