مساهمة مشروعات الدولة في انقاذ مصر من أزمة الغذاء العالمية

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة د. محمد الكرش ، في اتصال هاتفي مع البرنامج ، إن الدولة المصرية تسير على قدم وساق لزيادة المساحات الخضراء لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية. تظهر القناة C ، اليوم الجمعة ، أن مشروعا ضخما نفذته الدولة أنقذ مصر من أزمة الغذاء العالمية الحالية. طبيب. أكد محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة ، أن الدولة المصرية تنفذ مشروعات كبيرة تصل مساحتها إلى 9.7 مليون فدان و 5 ملايين فدان. غذاء للمواطنين المصريين: "بدونه ، نعاني مثل العديد من دول العالم من نقص الغذاء.

ارتفاع إنتاجية القمح لـ20 أردب بالفدان

من الجدير بالذكر صرح "القرش" في مقابلة هاتفية مع برنامج "اليوم" على قناة "DMC" الفضائية ، إن إنتاجية الأرض القديمة تم تطويرها ، وأن إنتاجية الدولة قبل 2014 كانت 12 دبا للفدان من القمح. شرحت أنه كان هناك واليوم ، وفقًا للإحصاءات ، فقد وصل إلى 20 دبسًا للفدان ، مشيرًا إلى أسباب تطوير الأراضي والأساليب الزراعية.

استنباط تقاوي مقاومة للتغيرات المناخية

  • وقال متحدث باسم وزارة الزراعة إن البحث العلمي إضافة إلى مئات الملايين من الدولارات لتطوير أنظمة الري بما يعود بالنفع على المزارعين المصريين قد وصل إلى 18 نوعاً جديداً مشيراً إلى تطوير البذور. مقاومة تغير المناخ والظواهر الجديدة
  • حضر وزير الزراعة وتنمية الأراضي القصير جلسة إطلاق مبادرات التكيف مع تغير المناخ والتكيف معها في قطاع المياه كجزء من فعاليات مؤتمر شرم الشيخ للمناخ مع الدكتور نائب المدير العام لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية مانيكوفا.
  • وأكد القصير في جلسته أنه بدون الماء لا توجد زراعة ، حيث أن أكثر من 75٪ من موارد المياه العالمية تستخدم للزراعة ، وأن تغير المناخ سيؤثر على القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به والعاملين فيه. على وكذلك التأثير على المياه ومواردها من حيث الكمية والنوعية والتوقيت.