مشاركة مبادرة الأرض بعملين فنيين بالمنطقة الخضراء للتوعية بقضايا المناخ

يشار إلى أن مبادرة الأرض شاركت في المنطقة الخضراء خلال مؤتمر المناخ الذي عقد في شرم الشيخ وأنشأت عملين فنيين معقدين. ونهال لحيتا ، والقطعة الثانية عبارة عن كرسي عملاق مغطى بالكامل بالدمى القماشية ، من تصميم الفنان محمد بدر.

قضايا المناخ

  • صرحت سوسن مراد رئيسة تحرير مجلة آل البيت ومؤسسة المبادرة ، إن الهدف من المبادرة هو معالجة قضايا المناخ من خلال الفن ، حيث يركز عمل المنطقة الخضراء على أهمية إعادة تدوير المنتجات. دعونا نحمي البيئة.
  • وقالت في تصريح خاص لـ "المصري اليوم" إن الأنشطة الرئيسية لمبادرة الأرض ستبدأ يوم 8 ديسمبر في قصر غرناطة التاريخي بالقاهرة وستقام لنشر ثقافة الوعي من خلال الفن. يهدف إلى نشر الكلمة ، نعمل على تطوير أنشطة مختلفة والعمل مع المبدعين من مختلف المجالات لإقامة المعارض والندوات وورش العمل الفنية لزيادة الوعي.
  • هي تكمل: يقدم الفنانين والمصممين المصريين البارزين بطريقة خاصة ، مع التركيز على أهداف الاستدامة في ثلاثة أبعاد اقتصادية: الاجتماعية والبيئية. "
  • وأكدت أن هذه الأحداث ستستمر في السنوات القليلة المقبلة لاحقًا كل عام لزيادة الوعي بقضايا المناخ.
  • لأول مرة منذ ترميمه ، فاز مبنى تاريخي في غرناطة بـ "مبادرة الأرض" ، بعنوان "ماذا على الأرض؟" ، لزيادة الوعي بالقضايا البيئية من خلال أشكال مختلفة من الفن. نظمته مجلة البيت ، التي تصدرها مؤسسة الأهرام الصحفية ، تحت رعاية وزارة البيئة ووزارة الثقافة ، بمناسبة قمة مصر للمناخ COP27 ، وحضره مجموعة من المبتكرين. من مختلف مجالات الإبداع في التطوير العقاري والعمارة والتصميم والفن ، حيث تم الإعلان عن مواعيد فعاليات مبادرة الأرض في 8 ديسمبر المقبل لمدة خمسة أيام متتالية ، بهدف نشر ثقافة الوعي من خلال الفن.