التخطي إلى المحتوى
ما الفرق بين مرض هشاشة العظام وأمراض الروماتيزم عند النساء
مرض هشاشة العظام وأمراض الروماتيزم عند النساء

تواجه الكثير من النساء الآلام التي يمكن الخلط بين تشخيصها وأمراض أخرى بسبب تشابه أعراضها ، وخاصة الآلام التي تحدث في المفاصل ولا تستطيع تحملها ، وهو أمر يصعب مواجهته ، ويبحثن عن طرق عديدة. للتخلص منها ، ومعرفة أسباب الإصابة وطرق العلاج ، من خلال استشارة المختصين والمتخصصين.

الاختلاف بين هشاشة العظام والروماتيزم

الدكتور الشيماء عويلة اخصائية امراض الروماتيزم والمفاصل تحدثت عن الاختلاف بين هشاشة العظام والروماتيزم خلال اعتدالها لبرنامج " هي وبس " حيث قالت : "الروماتيزم تعني آلام المفاصل ، آلام المفاصل هي العَرَض الأول ، أو العرض يحدث للمريض عن طريق الكشف عن اضطراب في المفاصل. والمفصل هو ألم إما مؤقت أو دائم ، إما نتيجة التواء أو ضربة ، ويمكن أن يكون الألم في المفصل مزمنًا للمرضى طوال حياتهم ، وأحيانًا يحدث في الأمراض الروماتيزمية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

هشاشة العظام هو مرض صامت

أضاف عويلة : "هشاشة العظام هي في الأساس مرض صامت. في البداية لا توجد شكاوى أو أعراض. ​​مع تقدم العمر وتطور المرض يحدث أن كتلة وسمك العظام تتناقص بمرور الوقت ، ومع تقدم عمر العظام عند المريض تبدأ الأعراض بالظهور أي ألم ولكن متأخر على عكس الروماتيزم هنا يكون الألم من الأعراض المتأخرة عندما يفقد العظم بعضاً من سمكه وكثافته وبالتالي يحدث الألم في أسفل الظهر وفقرات العمود الفقري التي تواجه القفص الصدري.

أعراض الروماتيزم وهشاشة العظام عند النساء

الأمراض والأعراض تحدد نوع المرض". بهذه الجملة ، واصلت أخصائية الروماتيزم واستشاري المفاصل حديثها عن أمراض الروماتيزم وهشاشة العظام ، حيث قالت : "يبدأ أخصائي الروماتيزم بفحص الحالة ثم يبدأ في فهمها وهو يعلم مدة الألم وما ينتج عنه ، هل هو إجهاد أو حركة غير سليمة أو التواء ، وهل هو مؤقت أم دائم ويمكن علاجه بالأدوية ، ولكن في حالة كونه مزمنًا ، ثم مدة الألم. أطول من 3 أشهر في الجسم ، يبدأ اختصاصي أمراض الروماتيزم وأخصائي المناعة في تصنيف الآلام المزمنة حيث يتواجد ، 90٪ من حالات الهشاشة تظهر في سن مبكرة. إنه كبير بعد انقطاع الطمث عند النساء ، بينما يحدث الروماتيزم في سن مبكرة ، من 25 إلى 50 عامًا.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .