مساعدة البقوليات فى مكافحة تغير المناخ تعرف علي التفاصيل

من الجدير بالذكر انه وفقًا لموقع بيزنس إنسايدر الإلكتروني ، يمكن للبقوليات والعدس امتصاص النيتروجين مباشرة من الهواء ، لذلك يؤكد الخبراء أن البقوليات يمكنها مكافحة تغير المناخ بطريقة لا تستطيع النباتات الأخرى القيام بها. هذا شكل من أشكال النيتروجين يمكن أن تستخدمه جميع النباتات. تضيف البقوليات الأمونيا إلى التربة المحيطة بها ، مما يسمح للنباتات الأخرى بالنمو بشكل أسرع.

دور البقوليات فى مكافحة تغير المناخ

تجدر الاشارة الي انه قد صرحت ليز كارلايل: "مصانع الأسمدة الطبيعية بشكل أساسي ، تحتاج البقوليات إلى إنتاج الوقود الأحفوري ، وتصفية الملوثات الخطرة في المجاري المائية ، وإطلاق أكسيد النيتروز ، وهو أحد غازات الدفيئة القوية ، في الغلاف الجوي. لذلك ، فهي صديقة للبيئة أكثر من الأسمدة الاصطناعية". جامعة كاليفورنيا، بيركلي.

الفاصوليا والعدس من الأطعمة الغنية بالبروتين وتنتج انبعاثات أقل من اللحوم ، وتوفر حوالي 90 ضعفًا من الكربون هذا يعني أن البقوليات يمكن أن تكون أدوات قوية لبناء أنظمة زراعية أكثر استدامة.

لماذا يخاف الناس من تناول الفول والعدس أحياناً؟

من المتعاف علي ان البقوليات تؤثر علي القولون , حيث ان الفاصوليا والعدس يتم التغاضي عنها في برامج الطهي التلفزيونية ، وعلى أغلفة مجلات الطعام ، وفي قوائم مطاعم الأطعمة الصحية الجديدة بسبب التعامل مع الغازات التي يحصلون عليها من أكلهم وانتفاخ البطن.