تعلم كيفية استرداد الأموال المسحوبة من ماكينة ATM

سنتعرف في مقالنا اليوم على كيفية استرداد الأموال المسحوبة من أجهزة الصراف الآلي ، حيث نشرت عدة بنوك مصرية مؤخرًا سلسلة من تحديثات أجهزة الصراف الآلي ، حيث يطرح العديد من المواطنين أسئلة حول الخدمات والمزايا التي تقدمها أجهزة الصراف الآلي. على وجه الخصوص "رسوم السحب" من أي ماكينة صراف آلي. هل أنت تابع للبنوك ، وإذا كنت موحدًا أو تتغير من بنك لآخر ، وما هو الحد الأدنى والحد الأقصى لعمليات السحب من الصراف الآلي؟ في السطور التالية نقدم لقرائنا خدمة التعرف على مزايا أجهزة الصراف الآلي والإجابة على الأسئلة التي يطرحها المواطنون.

ماكينة ATM.. ماكينة الصراف الالي

-يتيح عدد من البنوك المصرية توفير خدمات بنكية توفر على العميل التنقل والانتظار في طابور البنوك، حيث يمكن انجاز عدد من المهام بالبطاقة وبدون استخدامها من خلال ماكينة ATM.

خدمات ATM بدون استخدام البطاقة

1-الإيداع في حساباتك.

2-سداد مستحقات البطاقة الائتمانية.

3-سداد أقساط القروض.

الاستفادة بخدمات المحفظة الذكية ATM التي تشمل السحب والإيداع النقدي.

توفر أجهزة الصراف الآلي أيضًا خدمة الاستعلام عن الرصيد ، بينما توفر بعض الأجهزة خدمة تحويل العملات الأجنبية إلى ما يعادله بالجنيه المصري. مزودة بالكامل بموظفي البنك ، بينما تقدم بعض البنوك خدمة العملاء ووحدة قبول الشيكات ؛ بحيث يمكن للعميل إيداع الشيكات في نفس البنك أو في بنوك أخرى.

خدمات ATM باستخدام البطاقة

1-السحب والإيداع النقدي في حساباتك المختلفة.

2-سداد مستحقات البطاقة الائتمانية.

3-سداد أقساط القروض.

4-سداد الفواتير والمصروفات الدراسية وشحن رصيد التليفون.

5-التبرع للجمعيات الخيرية.

6-طباعة كشف حساب مختصر.

كيف يتم استرداد المال من ماكينة ATM

-يواجه كثير من العملاء مشكلة أثناء السحب الالي، حيث يفاجئ عدد كبير منهم من بتسجيل عملية السحب والمسجل بها المبلغ المراد ولم يحصل على مال نظرا لتعطل ماكينة ATM , ان البنوك تنتظر قرارا بشأن رسوم السحب من ماكينات الصرف الألى أو مشاكل أخرى، ونرصد في سطور كيفية استرجاع المبلغ المالي من ماكينة ATM.

- يجب على العميل الاتصال فورا بخدمة العملاء التابعة للبنك الذي يتعامل معه، والابلاغ عن المشكلة التي حدثت.

- يتعرض العميل لمجموعة من الأسئلة والتي يتوجب عليه أن يجيب عليها كاملة حتى يتحقق البنك أن المتصل هو صاحب الحساب الحقيقي.

استرداد المال من ماكينة ATM

- يوضح العميل بيانات عن عمليات السحب التي اجراها أ عملية الايداع .

- يقوم الموظف بتفقد المبلغ المالي الموجود على حساب العميل، ليكتشف اذا كان تم تسجيل العملية بالفعل وتم سحب المال ، أم مازالت موجودة في الحساب.

- اذا وجد موظف البنك أن عملية السحب من ماكينة ATM لم تتم رغم خروج ايصال ففي هذهه الحالة يتم استعادة المال على الفور وفي حالة عدم توصل البنك لأي حل يمكن للعميل التواصل مع البنك المركزي المصري ، حيث يقدم حلول لخدمة العملاء لمثل هذه الحالات ويمكن الاتصال على الخط الساخن 16777 أو التوجه للبنك المركزي لطلب شكوى.

رسوم السحب النقدي من ماكينة ATM

وأخيراً أعلن البنك المركزي عن الحد الأقصى لقيمة رسوم أجهزة الصراف الآلي للبنوك الصادرة عن بنوك أخرى وهي 5 جنيهات فقط ، وتقرر زيادة حد السحب إلى 4،000 جنيهات يومياً لكل معاملة صراف آلي واحدة للبطاقات الصادرة عن بنوك مختلفة. ألف جنيه.