التخطي إلى المحتوى
كم باقي على رمضان 2023
كم باقي على رمضان 2023

يتساءل ملايين الأشخاص في العالم الإسلامي عن المبلغ المتبقي لرمضان 2022 على محرك بحث "جوجل" وشبكات التواصل الاجتماعي ، وهذا السؤال من أبرز أسئلة العصر الحديث بين المسلمين في جميع الدول العربية والعالم الغربي. ننتظر بفارغ الصبر قدوم شهر رمضان كل عام. قليلون يفصلوننا عن بداية الشهر المبارك ولماذا لم يجعل الله تعالى رمضان شهرًا مباركًا يقوم فيه المسلمون بعمل الخير في سباق وبالتالي يقتربون من الله تعالى الحسنات والصدقات وإطعام الفقراء رجاءً له. الموافقة والمغفرة والدخول إلى الجنة ، وتجدر الإشارة إلى أن المسلمين يصومون الشهر الكريم لمدة 30 يومًا تقديسًا وطاعة لله وقراءة القرآن الكريم.

شهر رمضان المبارك 2022

يُعد شهر رمضان المبارك أحد أبرز الشهور الهجرية وأهمها للمسلمين طبقاً للتقويم الإسلامي، ويكثر المسلمون من عمل الخيرات والأعمال الصالحة في هذا الشهر الكريم بجانب الصيام وقراءة القرآن، فكما تعلمون فإن الله عز وجل يضاف الحسنات

في هذا الشهر ويعتق الكثير من عباده من النار فهو شهر أوله رحمه ووسطه مغفرة وآخره عتق من النار، وقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم “إذا دخل رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وسلسلت الشيطان”، وفي هذا الحديث توجيه رسولنا الكريم للمسلمين بإستثمار شهر رمضان المبارك وفعل الأعمال الصالحة به والإكثار منها من أجل أن ننال مغفرة ورحمة الله عز وجل.

كم باقي على رمضان

تتسارع الأيام يومًا بعد يوم ، ولم يتبق سوى أيام قليلة ، وشهر رمضان المبارك ، الذي ينتظره بفارغ الصبر ملايين المسلمين ، يأتي كما هو بالنسبة لهم أفضل شهر في السنة: اعتبارًا من أبريل 2022

متى رؤية هلال رمضان

تعتبر رؤية هلال شهر رمضان من أبرز الشعائر الإسلامية التي يهتم ملايين المسلمين حول العالم بمعرفة تاريخ أول يوم من الشهر الكريم ولهذا يستعد المسلمون لأول التراويح قبل الصلاة. والسحور الأول في ذلك اليوم ، يكون الله تعالى شاهداً على هذا الشهر المبارك الذي تتكاثر فيه الحسنات وتكثر فيه المغفرة.


تابعوا كل ما هو جديد وحصري من خلال موقعنا المتميز "الميثاق"

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .