أفتتاح وزيرة البيئة جلسة تحقيق الصلة بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي

صرحت وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد ، المنسق الوزاري والمبعوث الخاص لمؤتمر المناخ COP27 ، إنه كجزء من أنشطة يوم التنوع البيولوجي في يوم موضوع مؤتمر المناخ COP27 ، `` بناء الروابط بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي. جلسة رفيعة المستوى حول "الإنجاز". الأمين التنفيذي لاتفاقية التنوع البيولوجي بمشاركة المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة جون كيري والمدير التنفيذي للأمم المتحدة للبيئة إنغر أندرسن والمدير التنفيذي لتغير المناخ في الأمم المتحدة سيمون ستيل والأمين التنفيذي إليزابيث ميليما.

يوم التنوع البيولوجي

  • و تجدر الاشارة الي انه في كلمتها ، أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد على يوم التنوع البيولوجي "يوم الحياة" - الغذاء والماء والمأوى - وقالت الحكومة المصرية ، التي ترأس مؤتمر COP14 حول التنوع البيولوجي لمدة أربع سنوات: التنوع ؛ لقد بذلت جهودًا لا هوادة فيها للجمع بين جميع أصحاب المصلحة والشركاء لمناقشة وإدماج إطار عمل خارطة طريق التنوع البيولوجي لما بعد عام 2020. لذلك ، أود اليوم أن أستعرض التقدم المحرز في المفاوضات والمناقشات لاعتماد خارطة طريق لمساعدة البلد المضيف. يرأس مؤتمرات التنوع البيولوجي ، ويزيد تمويل التنوع البيولوجي ، ويطور مبادرات الحلول القائمة على الطبيعة وكيفية تنفيذها.
  • سلط الوزراء الضوء على الفرصة الفريدة لإيجاد حلول خلال مؤتمر المناخ COP27 باعتباره المؤتمر التنفيذي ، لذلك تلتزم الرئاسة المصرية للمؤتمر بتسريع الزخم السياسي بشأن التنوع البيولوجي والمناخ ، مع التركيز على الأرض التي أردت تخصيص يوم للتنوع البيولوجي ، لمكافحة التصحر ، والجمع بين اتفاقيات ريو الثلاث التي أعلنها المجتمع الدولي في عام 1992. المساهمة في حماية التنوع البيولوجي والسكان المحليين.
  • وأشار وزير البيئة إلى ما يمثله يوم التنوع البيولوجي كنقطة تحول نحو مؤتمر التنوع البيولوجي COP15 الشهر المقبل. يقدم قصص نجاح تظهر أنه يمكننا معًا تحقيق أهدافنا ، والعديد من التدخلات والمبادرات مثل الحلول القائمة على الطبيعة. سيعلن عنه.
  • أشار وزير البيئة إلى ثلاث رسائل رئيسية يركز عليها يوم التنوع البيولوجي. على وجه التحديد ، هذا ما رأيناه في مؤتمر المناخ COP26 في غلاسكو ، حيث تم إدراج الطبيعة في خطط المساهمة المحددة الوطنية لـ 92 دولة ، وفي مؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات. أُعلن في مؤتمر المناخ COP27 ، من بين 51 دولة التزمت بتعزيز حماية المحيطات وتخصيص مليار دولار لحماية المحيطات بالشراكة مع القطاع الخاص. أعلنت الولايات المتحدة تخصيص 25 مليار دولار للحلول القائمة على الطبيعة ، مع 1.5 مليار دولار للغابات. الحفاظ على سبل العيش المستدامة للسكان المحليين ، مما يؤكد إمكانية التمويل.
  • كما أشار الوزراء إلى الجهود المبذولة في مجال التصحر من خلال الحد من تدهور الأراضي ، واستعادة النظم البيئية وتدهور الغابات ، والمساهمة في تقليل انبعاثات الأراضي بأكثر من 5.8 جيجا طن سنويًا ، وقد تم تقديم أشجار المانغروف كمثال جيد للمساعدة في تحقيق التوازن بين التنوع البيولوجي. والمناخ - مصر تطلق مشروع إعادة زراعة أشجار القرم للحد من الانبعاثات وحماية التنوع البيولوجي.
  • أشاد الوزراء بجهود الولايات المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة في عقد الأمم المتحدة للمحيطات. لأن المحيط عامل رئيسي في الحد من الانبعاثات العالمية وتحسين مناخ كوكبنا ، والذي ينتج 50٪ من الأكسجين لدينا. وفقًا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ، فإنه يمتص 25 ٪ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على الأرض ويلتقط 90 ٪ من الحرارة الزائدة الناتجة عن هذه الانبعاثات.

وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

  • وفيما يتعلق بالشعاب المرجانية ، أشار وزير البيئة إلى التقرير الخاص الصادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ. يشير هذا إلى أن 99٪ من الشعاب المرجانية ستفقد بعد درجتين مئويتين من الاحترار ، وأن 30٪ من الشعاب المرجانية سوف تسكنها الشعاب المرجانية. الحياة البحرية ، التي تخدم المليارات من الناس ، محمية من خلال حماية السواحل ومصايد الأسماك ، وفقدانها له تأثير شديد بشكل خاص على صحة الإنسان والاقتصاد الأساسي.
  • قال وزير البيئة: "تدرك مصر الحاجة الملحة لحماية النظم البيئية للبيئة البحرية والتصدي لخطر تغير المناخ وتبييض هذه الشعاب المرجانية وتسرب المحيطات ، لا سيما تلك الموجودة في البحر الأحمر في مصر. ، ثلثي أنواع الشعاب المرجانية في العالم. ، بما في ذلك ساحل مصر ، وأشار إلى التقارير التي تفيد بأن الشعاب المرجانية في البحر الأحمر تعاني أقل وأكثر قدرة على المواجهة من نظيراتها. لتصبح آخر شعاب مرجانية عالمية على وجه الأرض ، قررت مصر حماية جميع المناطق التي تسكنها الشعاب المرجانية والعمل مع الشركاء لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان ذلك.
  • في بداية حديثه ، قال وزير البيئة إن فريق العمل بوزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة قد نظموا هذا اليوم المهم لتطوير مبادرات مبتكرة لضمان التآزر بين التنوع البيولوجي وتغير المناخ وتدهور الأراضي. شكرا لك على كل ما تبذلونه من جهود في تقديم أفكارك.
  • أعرب المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للشؤون المناخية جون كيري عن سعادته بالتواجد هنا اليوم وأعرب عن خالص امتنانه للدكتور كيري. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ومنسقة وزيرة ووزيرة