أطلاق مصر ل مبادرة حياة كريمة لإفريقيا صامدة أمام التغيرّات المناخية

اليوم ، يحضر العديد من رؤساء دول العالم وكانت هناك مشاركة دولية واسعة ، حيث حضر أكثر من 40.000 شخص يمثلون حوالي 190 دولة. من بين عشرات المنظمات الدولية والإقليمية وأنشطة المؤتمرات ، أطلقت مصر مبادرة "الحياة الكريمة لأفريقيا القادرة على التكيف مع تغير المناخ".

جدول أعمال وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

  • و من الجدير بالذكر انه قد تضمنت النقاط البارزة على جدول أعمال وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال أنشطة المؤتمر إطلاق مبادرة أصدقاء الميزانية الخضراء الوطنية لأفريقيا والدول النامية وتنظيم يوم الحلول في مصر لاختتام الحدث. استعدادًا لمؤتمر Cop27 ، أطلق الرئيس مشروع الهيدروجين الأخضر وتنظم الوزارة سلسلة من الأنشطة الجانبية خلال أنشطة المؤتمر.
  • و في هذا الصدد استضافت هالة السيد ، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، عددًا من الاجتماعات الثنائية ، وشاركت كمراقب في مؤتمر الأطراف في عدد من الفعاليات الكبرى والجانبية ، بما في ذلك انطلاق الدورة الثانية من مؤتمر الأطراف. المؤتمر الدولي. سوف تنضم. منتدى الفن. بمبادرة من رندا فؤاد ، رئيسة المؤسسة الدولية للفنون.

أعمال وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

  • و من الجدير بالذكر انه قد سيشارك بيومي في الأحداث الجانبية في قمة قادة العالم ، بما في ذلك حدث بعنوان "عندما يقود القادة؟ دور الدولة في تعبئة وتوجيه تمويل المناخ والصحة" في جناح اسكتلندا. وشركاه ، كجزء من أنشطة اليوم الثاني للقمة ، حضر السيد أيضًا حدثًا جانبيًا بعنوان "معالجة تغير المناخ من خلال برنامج الاستجابة للأمن الغذائي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية".
  • أجندة مشاركة د. هالة السيد في "يوم التمويل" ذي الصلة في 9 نوفمبر يتضمن المشاركة في منتدى الأعمال BEBA: مسارات إلى اقتصاد أخضر والذي عقد تحت عنوان المشاركة في الحدث الجانبي "تسريع أهداف التنمية المستدامة من خلال صناديق الثروة السيادية" ، حدث جانبي بعنوان "إزالة الكربون في أفريقيا وآفاق سوق الأوراق المالية المصرية" ، وحدث "تسريع التنمية المستدامة" الاستثمار وجمع الأموال لسيناريوهات "صافي المشاركة الصفرية".
  • في نفس اليوم سيكون هناك لقاء بين د. هالة السعيد ومدير معهد مينيسوتا للبحوث البيئية (YUF Minnesota) وكذلك لقاء مع نائب رئيس البنك الدولي خورخي فاميريل. كما ستستضيف التنمية الاقتصادية خلال اليوم ثلاث فعاليات جانبية حول المبادرات الوطنية للمشاريع الخضراء الذكية وأخرى حول إزالة الكربون عن التمويل. من عدم المخاطرة بتشكيل الشراكات بين القطاعين العام والخاص وأصوات إفريقيا: المؤتمرات ،

و قد لوحظ أن صناديق الثروة السيادية في مصر هي الذراع الاستثماري للدولة المصرية وتساهم في وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية. رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. من خلال تعظيم العوائد من الأصول الوطنية المتخلفة المحولة إلى الصندوق ، بالإضافة إلى جذب الاستثمار المحلي والأجنبي المباشر. التعميق الصناعي ، وكذلك التكنولوجيا والتحول الرقمي ، وتحلية المياه والطاقة الجديدة والمتجددة ، وما إلى ذلك لخلق كيان محلي رائد في مختلف المجالات و تشمل أنشطة يوم الشباب والعلم الموافق 10 نوفمبر لقاء د. وظائف")").

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

  • و تجدر الاشارة الي خلال فعاليات يوم إزالة الكربون الموافق 11 نوفمبر تشارك الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في الأنشطة التالية: المشاركة في فعالية "إزالة الكربون من سفن المحيط - OCI ، Fertiglobe" ، بالإضافة إلى اجتماعات مع بنك التجارة الدولي ونائب رئيس Cisco وفريقه حول دور المؤسسات المالية في إزالة الكربون القطاعي.
  • في الثاني عشر من يوم التكيف والزراعة ، أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مبادرة "العيش بكرامة لأفريقيا المقاومة للمناخ" -27 (FEI).
  • نظمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية العديد من الأنشطة خلال يوم النوع الاجتماعي والمياه ، بما في ذلك الأنشطة المتعلقة بالمبادرات الوطنية للمشاريع الخضراء الذكية ، والفعاليات الجانبية حول البنية التحتية للمياه وتحلية المياه ، وحدث بعنوان "رؤية 2030". - برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ".
  • كما حضرت الدكتورة هالة السعيد الاحتفال بنفس اليوم "كوفيد 19 وتغير المناخ: المرأة في قلب التخطيط والاستجابة" مع وكيلة الأمين العام ميمنة محمد شريف والمديرة التنفيذية لموئل الأمم المتحدة.
  • في الخامس عشر من نوفمبر ، الموافق ليوم الطاقة ، حفل توقيع اتفاقية الهيدروجين الأخضر ، وستشارك الدكتورة هالة السعيد في حدث "الطاقة المستدامة للجميع - داخل النار".
  • وسيشهد إطلاق مبادرة "الخطة الوطنية للاستثمار الأخضر" إطلاق EgyCop ، بالتزامن مع موعد القرار المقرر الذي تنظمه وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في نهاية مؤتمر COP27. برنامج خاص للتيسير النقدي في البلدان النامية ومشروع تنمية ريفية (قرية فارس) بالتعاون مع Econsult.
  • كما تنظم الوزارة حدثًا حول المبادرة الوطنية للمشاريع الذكية الخضراء وحدثًا بعنوان "بناء الأعمال الخضراء: من الشركات الناشئة إلى الشركات ذات آثار تغير المناخ". IBM - التحديات التي يواجهها الرؤساء التنفيذيون العالميون والأفريقيون.