عقد الوزير شكري اجتماعا مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي

في موضوعنا اليوم سنعرض لكم أخر مستجدات قمة المناخ , حيث عقد الوزير شكري اجتماعا مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي , اليكم أعزائي القراء التفاصيل في السطور التالية .

الوزير شكري

  • التقى وزير الخارجية ورئيس مؤتمر COP27 نفس شكري بمجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكيين ومساعديهم على هامش مؤتمر المناخ COP27 في شرم الشيخ ، حيث ناقشوا التوافق الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات. العلاقات ، وتتطلع مصر إلى مزيد من تعزيزها على عدة مستويات.
  • وفي هذا الصدد ، أشار الوزير شكري إلى أنه في قمة المناخ ، من خلال سلسلة اللقاءات الرسمية على عدة مستويات ، لا سيما لقاء القمة الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي وجو بايدن ، لوحظ قدر كبير من التفاؤل بين الجانبين. و لاحظ التفاعل. رئيس الأمم المتحدة. ولاية أمريكية.

الإشادة بدور مصر في تنظيم مؤتمر المناخ

  • و قد صرح مسؤول بالخارجية إن وفد مجلس الشيوخ الأمريكي يقدر استضافة مصر لمؤتمر المناخ وقدرة مصر على استضافة هذا الحدث الكبير ، ويتطلع إلى المساهمة في نجاح المؤتمر وتحقيق النتائج التي يتوقع أن تتماشى مع أهداف المناخ الدولية. كما أعربوا عن اعترافهم بالطبيعة الاستراتيجية للعلاقات المصرية الأمريكية ودور مصر الرائد في المنطقة على مر السنين ، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.
  • وفي هذا السياق تناول المؤتمر العديد من القضايا على الساحة الدولية. من أهم هذه الأزمات في روسيا وأوكرانيا وعواقبها الاقتصادية.