مشاركة المشاط في إطلاق مبادرة المدن المصرية المستدامة

وجب الذكر ان د.رانيا المشاط ، وزيرة التعاون الدولي والحاكم العام لمصر بمجموعة البنك الدولي ، تشارك في إطلاق مبادرة المدن المستدامة في مصر ، التي أطلقتها وزارة التنمية الريفية بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي والوزارات الأخرى ذات الصلة. "يوم حلول المناخ" هو أحد أيام موضوع مؤتمر المناخ COP27. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الحلول المستدامة في المدن المصرية والمساهمة في دور المدن والبلديات الحضرية. صياغة رؤى وخطط إستراتيجية لتنفيذ الاستدامة متعددة الأبعاد في المدن المصرية وتنفيذ حزم البرامج والمشروعات والتدخلات لتحقيق التنمية المستدامة الجغرافية والقطاعية.لتنمية النمو الاقتصادي الشامل ومعالجة تغير المناخ.

تصريحات رانيا المشاط

ة تجدر الاشارة الي , انه ذكر وزير التعاون الدولي في خطابه أن الاستدامة الحضرية هي أحد العناصر الرئيسية التي تعمل المدن على تحسين التكيف مع آثار تغير المناخ ، وتعزيز إجراءات تغير المناخ ومعالجة آثاره السلبية. والبنك شريك تنموي في هذه المبادرة وأحد شركاء مصر الرئيسيين في مجالات التنمية المختلفة. صعيد مصر بتكلفة 500 مليون دولار.

و في هذا الأطار أشار وزير التعاون الدولي إلى أن مبادرة المدن المصرية المستدامة تتضمن العديد من المحاور والنقاط الرئيسية التي ستعزز جهود تغير المناخ وجهود التنمية في مصر. منظور الاستدامة وإعداد الدراسات التشخيصية حول القضايا الرئيسية للاستدامة والتخطيط الحضري وتأثير تغير المناخ على المدن.

مجموعة البنك الدولي

  • وقالت إن وزارة التعاون الدولي انطلاقا من دورها في تنسيق وتعزيز التعاون مع شركاء التنمية وتعزيز العلاقات مع السلطات الوطنية ، ستعمل في إطار التكامل مع جميع الوزارات الفنية والفنية ، مشيرة إلى أنه سيعمل على دعم المبادرة من خلال تقديم المساعدة. التعاون مع السلطات ذات الصلة لتعزيز التنمية المستدامة والعمل المناخي ، بما يعكس جهودنا المستمرة للتنسيق والتكامل والتماسك.
  • وفضل وزير التعاون الدولي الإشارة إلى مبادرة الرئيس للتنمية المتكاملة للريف المصري "الحياة بكرامة" والتي تعد من أكبر المبادرات والمشروعات في تاريخ مصر والتي تعمل على تعزيز التنمية المتكاملة في الريف. أشار أكثر من نصف سكان مصر إلى أن مبادرة المدن المستدامة في مصر قد تم دمجها في المبادرة.
  • وأشار المشاط إلى إصدار تقرير المناخ والتنمية الصادر عن المركز بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي في مؤتمر المناخ COP27. حدد التقرير التوصيات والخطوات الرئيسية اللازمة لتحسين المناخ وجهود التنمية في مصر. تم إطلاق مبادرة المدن المستدامة في مصر اليوم.
  • وأشار المشاط إلى أن مصر شرعت في جهود المناخ والتنمية منذ عام 2014 ، حيث تتبنى عددًا من السياسات وتنفذ مشروعات وطنية كبرى ، وأن مؤتمر المناخ COP27 سلط الضوء على الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة مؤخرًا ، وقال إنها كانت نتيجة وانطلاقة. لمزيد من الجهود. في الفترة المقبلة حول كيفية تعزيز جهود التحول الأخضر في مصر.
  • وأوضح وزير التعاون الدولي أن ملف التعاون التنموي الجاري يشمل الهدف الحادي عشر للتنمية المستدامة (18 ، مشيرا إلى أنه يشمل 33 مشروعا لتنفيذ 100 مليون دولار) ، وأوضحت: التحرك نحو مزيد من التنسيق والتعاون مع شركاء التنمية دعم المبادرات الوطنية لتحقيق التحول الأخضر والاستدامة في المدن.