أسباب اضطرابات الأكل وأعراض فقدان الشهية العصبي

يعتبر فقدان الشهية العصبي هو اضطراب أكل قاتل يتسم بفقدان غير طبيعي للوزن وخوف شديد من زيادة الوزن ونظرة مشوهة للوزن. أو الشكل. وفقًا لـ OnlyMyHealth ، يتميز فقدان الشهية بقيود غذائية شديدة ونقص غذائي يؤدي إلى فقدان وزن كبير ومستمر ، مع الرغبة الشديدة في إنقاص الوزن ورفض تناول أجزاء صحية ، اعتمادًا على نوع الجسم ومستوى النشاط. ضمن العمر والجنس ومسار النمو وقرارات الصحة البدنية ، يكون لدى الأشخاص أوزان جسم أقل بشكل ملحوظ لحدود إنفاق الطاقة مع تلبية المتطلبات.

فقدان الشهية العصبي الأكل

  • بالنسبة الي المرضى الذين يعانون من فقدان الشهية العصبي يتجنبون أو يحدون أو يستهلكون القليل من الطعام. تشمل أنواع اضطرابات الأكل فقدان الشهية العصبي ، والشره المرضي العصبي ، واضطراب نهم الطعام ، واضطراب تجنب الطعام المقيد ، وبعض اضطرابات الأكل الأخرى والشره العصبي ، واضطراب الاجترار.
  • و في هذا الأطار الأفراد الذين يعانون من هذا الاضطراب تظهر عليهم أعراض مشابهة للشره المرضي أو النوع الفرعي من فقدان الشهية. يمكن أن تؤثر اضطرابات الأكل سلبًا على صحة الأسنان ، خاصة في الأفراد المصابين بالشره المرضي أو النوع الفرعي من التطهير.

أسباب اضطرابات الأكل

  • و تعتبر الأسباب الدقيقة لاضطرابات الأكل ليست مفهومة تمامًا ، إلا أن الأبحاث تشير إلى أن مجموعة من العوامل الوراثية والبيولوجية والسلوكية والنفسية والاجتماعية قد تزيد من مخاطر الفرد. وقد ثبت أنه بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل ، فإن العلاقات غير الصحية مع الطعام و يمكن أن تؤدي صورة الجسم إلى مشاكل جسدية كبيرة ، بالإضافة إلى مشاكل اجتماعية وعاطفية ، كما يمكن أن تنجم بعض المضاعفات عن أنماط الأكل غير الصحية مثل الوجبات الغذائية المتكررة. بالإضافة إلى ذلك ، قد يفرط الناس في تناول الطعام ويتطهرون (مثل القيء واستخدام المسهلات أو مدرات البول).
  • على عكس أولئك الذين يعانون من الشره العصبي ، فإن أولئك الذين يعانون من اضطراب الأكل بنهم لا يقومون بشكل روتيني بسلوكيات تعويضية للتخلص من الطعام. إما عن طريق التقيؤ أو الجوع أو ممارسة الرياضة أو تعاطي الملينات.
  • و في هذا الصدد , يمكن أن تحدث اضطرابات الأكل في أي مرحلة من مراحل الحياة ، ولكن تحدث بشكل أكثر شيوعًا خلال فترة البلوغ أو المراهقة. ومن المرجح أن يحتاج الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالاكتئاب إلى الدعم العاطفي من أخصائي الصحة. اضبط العلاقات الغذائية مع الأطعمة التي يطورونها وطوّر طرقًا صحية للتفاعل.