عاجل تعليق الدراسة غدا في المملكة العربية السعودية وتحويل الدوام الحضوري عن بعد بمكة وعدة مناطق

للحفاظ علي سلامة الأطفال و الطلاب , اعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية, بسبب الأمطار على المناطق السالف ذكرها اتخذت إدارات التعليم بهذه الأماكن قرارًا الدراسة وتحويلها عن بعد غدا بقرار رسمي مباشر من الإدارات التعليمية المخولة بالمسؤولية عن هذه المناطق، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب والكادر التعليمي.

تعليق الدراسة غدا في المملكة العربية السعودية

و اليكم تصريح وزارة التعليم

بسبب الأمطار الغزيرة:

تعليق الدراسة الحضورية للطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس #تعليم_مكة ومحافظات الجموم وبحرة والكامل. وسيكون الدوام لليوم الدراسي عن بعد ليوم غد الاثنين
إجازة سعيدة

— وكالة تعليق الدراسة (@News_Ejazah) December 11, 2022

الإجازات المتبقية بالترم الأول

و قبل هذا القرار كان يحتوي الترم الأول على أربع إجازات، منها إجازة اليوم الوطني، والإجازات المطولة الاثنين التي تأتي مع انتهاء الأسبوع، وإجازة انتهاء الترم الأول، وإليكم الإجازات المتبقية بالترم الأول تفصيلياً وهي كالآتي:

  • الإجازة المطولة الثانية تأتي بتاريخ 10 من شهر نوفمبر 2022 الذي يوافق وقتها 16 ربيع ثاني 1444.
  • ثم اجازة انتهاء الترم الأول بعد تأدية الاختبارات تكون بتاريخ الرابع والعشرين من شهر نوفمبر، ذلك الذي يكون موافقا هجرياً 30 ربيع ثاني 1444.

آلية الاختبارات النهائية بعد تعيين الوزير الجديد

تم تحديد هيكل الاختبار النهائي من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بعد أن تولى الدكتور يوسف البانيان منصبه. هذه هي الطريقة التي يعمل بها الاختبار حسب المواصفات. سيصدر قرار جديد. هذا هو:

  • تلغي اختبارات الفترتين التي كان معمول بها بالنظام السابق.
  • كما أن الوزير أصدر قرار للتأكيد بجميع المدارس حتى يقوم بإجراء اختبارات منتصف الترم الأول، وقيام بتقييم عمل العام الذي يخص جميع المراحل من الصف الثالث مروراً بكافة المراحل إلى المرحلة الثانوية.
  • صدرت قرارات تأكيدية بإجراء اختبارات منتصف الترم خلال اليوم.
  • هذه هي الاختبارات عدد درجاتها 20 درجة فقط ومعها الأعمال والمشاريع.